+A
A-

“نيكي” يغلق عند أعلى مستوى في شهر

سجل المؤشر نيكي الياباني أمس الجمعة أعلى مستوى إغلاق في شهر، بعد أن لامس ذروة 15 شهرا في وقت سابق من الجلسة، إذ قادت آمال بانتعاش الطلب العالمي وضعف الين مكاسب واسعة النطاق في السوق.

وأغلق المؤشر نيكي مرتفعا 0.45 % عند 24041.26 نقطة. وفي التعاملات المبكرة، بلغ المؤشر أعلى مستوياته منذ أكتوبر  2018، لتصل مكاسبه منذ بداية العام الجاري إلى ما يزيد عن 1 %. وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.4 %.

وقال جيم مكفرتي الرئيس المشارك المعني بأبحاث الأسهم لمنطقة آسيا والمحيط الهادي لدى نومورا في هونج كونج ”حين تنظر إلى اليابان، فأنت لا تتطلع إلى اليابان فحسب. نصف أرباح الشركات اليابانية لا تأتي من اليابان، لذا فإن هناك قصة دولية كبيرة. ”مع دخولنا في موسم إعلانات الأرباح فسنتلقى على الأرجح توقعات من عدد من الشركات تشير إلى قوة الطلب العالمي“.

وسجلت جميع القطاعات مكاسب في السوق مع تقدم 167 سهما على المؤشر نيكي مقابل 46 سهما متراجعا، بقيادة شركات صناعة السيارات وصناعة الصلب والشركات الصناعية.

وتصدر سهم مازدا موتور الأسهم الرابحة بالنسبة المئوية على المؤشر إذ ارتفع 5.77 % وتلاه سهم فوجي إلكتريك التي تصنع معدات إمدادات الكهرباء مرتفعا 5.61 % وسهم يوكوجاوا إلكتريك لتصنيع المعدات الصناعية الذي زاد 4.97 %.

وتلقت أسهم القطاع المالي الدعم أيضا بعد أن توج مورجان ستانلي أثناء الليل مجموعة قوية من نتائج أعمال الربع الرابع لكبرى البنوك في وول ستريت هذا الأسبوع، مما أثرإيجابياً على الشركات المناظرة باليابان.