+A
A-

منافسات قوية للفوز بكؤوس مصرف السلام ونادي راشد

ينظّم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل في الثانية من بعد ظهر اليوم الجمعة السباق الثاني عشر لهذا الموسم والذي سيقام على كؤوس مصرف السلام البحرين وكؤوس نادي راشد للفروسية وسباق الخيل، وذلك على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير.

وسيشهد السباق مشاركة كبيرة للجياد بلغت 74 جوادًا بجانب 5 جياد احتياط في الشوط الرابع وسط توقعات بأن يشهد السباق منافسات قوية ومفتوحة في ظل تقارب المستويات بين أغلب الجياد المرشحة للمنافسة خصوصًا في أشواط الكؤوس.

وينطلق السباق من الشوط الأول المخصص لجياد الدرجة الرابعة والمبتدئات للأفرس من خيل البحرين العربية الأصيلة المسجلة في “الواهو” مسافة 1400 متر والجائزة 1500 دينار وبمشاركة 6 جياد تبحث عن تحقيق فوزها الأول وبينها 3 جياد جديدة تشارك للمرة الأولى مما يعطي الأفضلية لبقية الجياد التي سبق لها المشاركة وهي الفرس “الملولش 1748” بقيادة عبدالله فيصل، وكذلك الفرس “الكروش1751” بقيادة أندرو إيليوت بناءً على مستواهما وتحقيقهما المركزين الثالث والرابع في مشاركاتهما الأخيرة.

ويقام الشوط الثاني على كأس نادي راشد للفروسية وسباق الخيل لجياد الدرجة الرابعة والمبتدئات “نتاج محلي” مسافة 1400 متر والجائزة 3000 دينار وبمشاركة 12 جوادًا يبرز منها الحصان “بلب فيكشن” والفرس “سراب “ والفرس “جزله”.

ويقام الشوط الثالث على كاس مصرف السلام البحرين لجياد سباق التوازن “نتاج محلي” مسافة 2400 متر والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 6 جياد، حيث تدور الترشيحات حول الحصان “بولسار” و”دارج” و”غود نيوز”.

ويقام الشوط الرابع على كأس مصرف السلام البحرين لجياد سباق التوازن “مستورد “ مسافة 1200 متر والجائزة 2000 دينار، حيث سيشهد الشوط المشاركة الأكبر في سباق اليوم بمشاركة 15 جوادًا بجانب 5 جياد احتياط، ويتوقع أن تكون المنافسة مفتوحة نظرًا لتقارب مستويات مجموعة من الجياد المرشحة للمنافسة وجميعها يبحث عن الفوز الأول في مشاركاتها هذا الموسم.

ويقام الشوط الخامس على كأس نادي راشد للفروسية وسباق الخيل لجياد الدرجة الأولى “نتاج محلي” مسافة 1600 متر والجائزة 4000 دينار وبمشاركة 7 من الجياد القوية والمعروفة في سباقات النتاج المحلي والتي تحمل في رصيدها سجلاً من الانتصارات والنتائج المتقدمة مما يجعل المنافسة مثيرة ومتكافئة.

ويقام الشوط السادس على كأس مصرف السلام البحرين لجياد سباق التوازن “مستورد” مسافة 1600 متر والجائزة 3000 دينار وبمشاركة 15 جوادًا وسط توقعات بمنافسة قوية ومتكافئة في ظل تقارب مستويات وتكافؤ أوزان بعض الجياد التي تأرجحت مستوياتها ونتائجها في مشاركاتها هذا الموسم.

أقوى الأشواط

وستتجه الأنظار نحو الشوط السابع والأخير الذي سيقام على كأس مصرف السلام البحرين لجياد سباق التوازن “مستورد” مسافة 2000 متر والجائزة 4000 دينار وبمشاركة 13 جوادًا، حيث يتوقع أن يشهد أقوى منافسات سباق اليوم نظرًا لمستويات الجياد القوية المشاركة مثل الحصان “ فايز “ وكذلك “بورت دوغلاس” وكذلك الحصان “نيوكلاسيكل”.