+A
A-

كانو يستقبل مدرب “أحمر السلة” سام

استقبل رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة طلال كانو، مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة الأميركي سام فنسنت، بحضور مدير المنتخبات الوطنية جليل خضير.

وكان الأميركي سام فنسنت قد وصل مساء أمس الأول لقيادة المنتخب الوطني الأول خلفا للمدرب الصربي داركو روسو الذي قاد الأحمر السلاوي في بطولة منتخبات الخليج بالكويت.

وفي بداية اللقاء، رحّب رئيس اتحاد السلة كانو بالمدرب سام، مشيدًا بما يتمتّع به المدرب من سيرة ذاتية متميزة وسمعة طيبة على مستوى كرة السلة العالمية، معربًا عن أمله في أن يوفق المدرب الجديد في تحقيق النتائج المؤملة له خلال الاستحقاقات المقبلة بما يكفل مواصلة مسيرة الإنجازات والمكتسبات التي حققتها كرة السلة البحرينية.

وأكد طلال كانو أهمية مضاعفة العمل والجهود خلال الفترة المقبلة من أجل مواصلة النتائج الإيجابية والمكتسبات التي حققتها السلة البحرينية، بما يعزّز من إنجازات اللعبة على كافة الأصعدة.

وقال كانو إن مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة وضع كافة إمكاناته في سبيل تهيئة الأرضية المناسبة للمنتخب، مؤكدًا أن مجلس الإدارة سيضاعف الدعم للمنتخب خلال المرحلة المقبلة التي تنتظره فيها عددًا من الاستحقاقات والمشاركات الخارجية المهمة.

وستكون تصفيات كأس آسيا 2021 إحدى الأولويات لفينست على رأس القيادة الفنية للأحمر، إذ يقع منتخبنا في المجموعة الرابعة مع منتخبات لبنان والعراق والهند، وسيبدأ مشوار منتخبنا يوم 21 فبراير 2020 بملاقاة الهند في البحرين، ثم سيلتقي بالمنتخب اللبناني في بيروت بتاريخ 24 فبراير، والمباراة الثالثة أمام العراق في العراق يوم 26 نوفمبر والمباراة الرابعة مع الهند في الهند بتاريخ 29 نوفمبر، واللقاء الخامس بتاريخ 19 فبراير 2021 مع لبنان في البحرين والسادس والأخير مع العراق في البحرين يوم 22 فبراير 2021.

وتُلعب مباريات التصفيات بنظام الذهاب والإياب، وبالتالي كل فريق سيلعب أمام منافسه في مرتين، ليصبح عدد المباريات الإجمالي لكل منتخب بالمجموعة ست مباريات، وسيتأهل بطل كل مجموعة ووصيفه إلى بطولة كأس آسيا، ليصبح مجموع المتأهلين 12 منتخبًا، بينما الفرق الستة أصحاب المركز الثالث في المجموعات الست سيتم تقسيمها على مجموعتين لتخوض الملحق وسيتأهل فريقان من كل مجموعة للنهائيات وبالتالي سيصبح مجموع الفرق المتأهلة 16.