+A
A-

الانتصار الأول للبحرين والثالث للاتفاق

حقق البحرين انتصاره الأول في دوري الدرجة الأولى لكرة اليد عبر الجولة الرابعة على حساب توبلي بنتيجة (21/23). وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم البحرين (11/14)، وبذلك أصبح رصيد البحرين 6 نقاط من اربع مباريات وتوبلي 5 نقاط من 3 مباريات.

بداية قوية لتوبلي على صعيد الجانبين الدفاعي المحكم والهجومي الذي تميز بتنوع التسجيل عبر الجناح سيد هاشم علي واختراقات حسين الغزال ليتقدم (2/7)/ إلا أن البحرين رتب أوضاعه سريعا بعد الوقت المستقطع، ومع دخول علي الملا وتحرك أحمد علي بفعالية أكبر تغيرت صورة الفريق هجوميا بالتسجيل، فضلا عن تعملق حارسه إبراهيم الحدي ليعود البحرين تدريجيا لتعديل النتيجة والتقدم (11/14) وسط أخطاء في توبلي دفاعيا وهجوميا.

وفي الشوط الثاني نجح توبلي في معادلة النتيجة مع نزول حارسه محمد عباس وأحمد الغزال والجناح سيدعلي عباس لتسير الدقائق بينهما بشكل متكافئ للغاية لتصل الدقيقة 27 والنتيجة للبحرين الذي سار على جهود أحمد علي وأحمد علي الرب وعلي الملا (20/22)؛ لينتهي اللقاء لصالح البحرين (21/23).

الاتفاق يجتاز سماهيج

في المباراة الثانية، اجتاز الاتفاق محطة سماهيج بنتيجة (23/32) بعدما أنهى الاتفاق الشوط الأول لصالحه (9/14). وبذلك حقق الاتفاق انتصاره الثالث وأصبح رصيده 9 نقاط من 3 مباريات مزاحما الأهلي في صدارة الترتيب، أما سماهيج بهذه الخسارة الرابعة وصل رصيده إلى 4 نقاط.

وخطف الاتفاق الأفضلية الفنية بدءا من مركز الحراسة لعلي خميس وقوة الدفاع والهجوم الفعال في أكبر المرزوق وفيصل محمد ومجيد حميد ومحمد حميد مع الفاست لعلي حسن وحسين صالح. وعمد مدربه لإشراك غالبية لاعبيه في الربع الأخير. وفي المقابل، عانى سماهيج في جانب الحراسة والدفاع إضافة للهجوم بصورة كبيرة؛ كونه أضاع الكثير من الفرصة وارتكب سلسلة من الأخطاء، وبرز تهديفيا في لاعبيه أحمد عباس ومحمد حسن وعمار رضي وأحمد إبراهيم.

مباريات اليوم

تقام اليوم مباراتان في ختام الجولة، يلتقي الدير والشباب في الساعة 5.30 مساءً، وتعقبها مباراة النجمة والاتحاد عند الساعة 7. الدير (5 نقاط) من 3 مباريات يسعى لتعويض خسارته الماضية وتسجيل انتصاره الثاني، أما الشباب (نقطتين) من مباراتان فيبحث عن فوزه الأول بعد خسارتين متتاليتين. اللقاء الثاني يجمع الاتحاد (6 نقاط) من مباراتين يستهدف الفوز الثالث ومزاحمة الصدارة والنجمة (3 نقاط) من مباراة، يسعى لتحقيق انتصاره الثاني، والفريقان يتجنبان الخسارة الأولى.