+A
A-

أحمر السلة يواصل التحضير للاستحقاق الخليجي

اطلع رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة طلال كانو على آخر تحضيرات منتخبنا الوطني السلاوي استعدادًا للمشاركة في البطولة الخليجية لمنتخبات الرجال، التي ستستضيفها دولة الكويت في الفترة من 23 نوفمبر الحالي لغاية الأول من ديسمبر القادم بمشاركة 5 منتخبات خليجية هي منتخبنا الوطني، الكويت المستضيف والسعودية والإمارات وقطر.

واستمع كانو أثناء زيارته لتدريب المنتخب إلى شرح مفصل من قبل الجهازين الفني والإداري عن تحضيرات مشاركة الأحمر في هذا الاستحقاق الخليجي، إذ حرص على معرفة جميع التفاصيل لما يتعلق باستعداد المنتخب الوطني من النواحي الفنية والبدنية والنفسية.

وأعرب رئيس الاتحاد عن ثقته البالغة بالقدرات الفنية التي يمتلكها لاعبو منتخبنا الوطني والإمكانات التي من شأنها أن تضعه في أفضل حال، مؤكدًا أن أحمر السلة تحت قيادة فنية طموحة تستحق كل الثناء والتقدير على جهودها المبذولة طوال الفترة الماضية.

وقال كانو إن مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة وضع إمكاناته كافة في سبيل تهيئة الأرضية المناسبة للمنتخب؛ كي يكون في وضعية مناسبة للغاية خلال المحفل الخليجي.

وشكلت زيارة رئيس الاتحاد لمنتخب الرجال أهمية قصوى للاعبين؛ لما لها من أثر معنوي عالٍ على نفوسهم، ولاقت ارتياحًا من قبل جميع اللاعبين والجهازين الفني والإداري للمنتخب.

وستغادر بعثة الأحمر السلاوي إلى دولة الكويت يوم الخميس المقبل 21 نوفمبر الجاري، وسيبدأ منتخبنا مشواره في الدور التمهيدي بملاقاة الإمارات يوم 23 نوفمبر، وبعدها بيوم سيلتقي بقطر، ويوم 27 سيلتقي مع السعودية وجميع هذه المباريات عند الخامسة مساءً، ثم اللقاء الأخير بالدور التمهيدي سيكون أمام الكويت عند الساعة السابعة من مساء يوم الخميس 28 نوفمبر، وستقام مباراتي نصف النهائي يوم 30 نوفمبر والنهائي بعدها بيون وتحديدًا في الأول من ديسمبر.

وينص نظام البطولة على إقامة دور تمهيدي بنظام الدوري من دور واحد بين المنتخبات الخمسة، بواقع أربع مباريات لكل فريق، وبعدها يخرج الفريق صاحب المركز الخامس من البطولة وتتأهل 4 لنصف النهائي، بحيث يلتقي فيه الأول مع الرابع والثاني مع الثالث، والفائزان يتواجهان في النهائي والخاسران يلعبان؛ من أجل تحديد المركزين الثالث والرابع.