+A
A-

الأهلي يعتلي صدارة دوري كبار اليد

اعتلى فريق الأهلي صدارة دوري الدرجة الأولى لكرة اليد إثر فوزه على نظيره الدير  العنيد بنتيجة (25/31) في المباراة التي جمعتهما أمس في ختام الجولة الثالثة.

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الدير بفارق 3 أهداف وبنتيجة (14/17)، وبذلك أصبح رصيد الأصفر 9 نقاط من ثلاثة انتصارات محتلاً المركز الأول، فيما الدير أصبح رصيده 5 نقاط من فوز وخسارتين.

الدير يتقدم

بداية قوية وسريعة مميزة من كلا الفريقين على صعيد الجانب الهجومي مع صحوة حارسيها صلاح عبدالجليل في الاهلي وحسن عيسى في الدير، فيما الدفاع كان مفككا كلاهما وشباك مرماهما تهتز مرارا وتكرارا.

الدير عمد في ادائه على التنويع في مصادر التسجيل عبر الجناح لعلي زهير ومحمد جعفر المتحرك بين الدائرة والجناح واختراقات محمد عيسى والاخوين محمد وحسين مدن في الخ الخلفي. الاهلي هو الآخر سار بنفس المنوال بتفعيل خطوطه لعلي يوسف في الجناح وجعفر عباس في الدائرة ومحمد ميرزا وصادق علي في الخط الخلفي وعلي حسين في الاختراق.

على صعيد النتيجة سارت بينهما بشكل متقارب للغاية (7/7) (13/13)، الى ان اخد الدير فارق الهدفين (13/15) مع اخر الدقائق لينهي الدير الشوط لصالحه (14/17).

الأهلي يفوز 

بداية سلبية للاعبي الدير الذين لعبوا مع نقص لاعبين بسبب عقوبة الإيقاف متتاليا ليعود الاهلي بتألق حارسه تيسير محسن بالنتيجة (17/17) في ظرف 4 دقائق عبر الجناح علي عبدالهادي والدائرة جعفر عباس وعلي حسين.

دخل الفريقان في موجة من عقوبة الإيقاف وتأثر الاداء الفني مع اضاعة الكرات والاخطاء ولدود الحارس تيسير عن مرماه ليتقدم الاهلي حينها (23/21) وسط صحوة جناحه محمود حسين بعد مرور 15 دقيقة. الدير استغل النقص العددي في الاهلي وعادل النتيجة (23/23) مع تبقي 10 دقائق. مضت الدقائق وتألق معها تيسير في مرماه ومحمود حسين بالكرات المرتدة بجانب محمد ميرزا وسيد احمد فائق فيما الدير تأثر بضياع التركيز وارتكاب الاخطاء ليتقدم الاهلي (24/28) وينهي المباراة لصالحه. أدار المباراة سيد حسن المحافظة وعلي عيسى.