+A
A-

وفد من”البحرين الطبية” يلتقي مع ممثلي AdvanceHE

اجتمع رئيس الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا - جامعة البحرين الطبية (RCSI Bahrain)، البروفيسور سمير العتوم ورئيس قسم الجودة في الجامعة، الدكتورة كاثرين ستراكان، مع كبار ممثلي مؤسسة AdvanceHE، لمناقشة التعاون المستقبلي حول تطوير أعضاء هيئة التدريس في الجامعة بالحصول على شهادة في التعليم والتعلم في التعليم العالي (CLTHE) وزمالة أكاديمية التعليم العالي.

و حضر الاجتماع مدير الشراكة الدولية لمؤسسة AdvanceHE، كريستيان رامبل، ومساعد مدير المعرفة والابتكار والتسليم، كاثي رايت.

حيث خلال السنوات الأربع القادمة، سيكون هناك تعاون بين الطرفين في عدة مجالات ومنها توفير العضوية الدولية لمؤسسة AdvanceHE التي ستقدم مزايا لأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة، وتقديم الدعم لتطوير أفضل الممارسات في التعلم والتعليم، بالإضافة الى شراكة مع المؤسسة لتطوير الأكاديميين من خلال برنامج Train the Trainer.

سيشهد هذا النموذج اعتماد جامعة البحرين الطبية من قِبل AdvanceHE لتقديم ومنح CLTHE ودعم الأكاديميين ذوي الخبرة للتقدم بطلب للحصول على زمالة من خلال ورش عمل مخصصة لتقديم الزمالات.

ويأتي هذا التطور في اطار دعم جامعة البحرين الطبية لأولويات الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي 2014-2024، في سبيل رفع الجودة الأكاديمية، وإعطاء الأولوية للتعليم والتعلم لتحسين الجودة في التعليم العالي ومواءمة المعايير الأكاديمية مع المعايير العالمية.