+A
A-

مشاركة كبيرة في السباق الثالث للخيل

ينظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل في الثانية من بعد ظهر اليوم الجمعة السباق الثالث لهذا الموسم، والذي سيقام على كؤوس شركة مصانع بلاستيك تايلوس وكأس المرحوم سيد شرف العلوي وكأس إسطبل سافرة للجياد العربية وذلك على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير.

وسيشهد السباق الثالث مشاركة كبيرة هي الأعلى حتى الآن في سباقات الموسم الجديد، وبلغت 70 جوادا وسط توقعات بمنافسات قوية ومثيرة.

حيث ستنطلق الإثارة من الشوط الأول الذي سيقام على كأس شركة مصانع بلاستيك تايلوس للجياد المبتدئات “نتاج محلي” مسافة 1800 متر والجائزة 2500 دينار.

ويقام الشوط الثاني على كأس شركة مصانع بلاستيك تايلوس لجياد الدرجة الرابعة والمبتدئات “مستورد” مسافة 1200 متر مستقيم والجائزة 2500 دينار.

ويقام الشوط الثالث على كأس إسطبل سافرة لجياد الدرجات الثانية والثالثة والرابعة والمبتدئات من خيل البحرين العربية الأصيلة “الواهو” لمسافة 1400 متر والجائزة 1500 دينار.

ويقام الشوط الرابع على كأس شركة مصانع بلاستيك تايلوس لجياد جميع الدرجات والمبتدئات “نتاج محلي” مسافة 1400 متر والجائزة 3000 دينار. ويقام الشوط الخامس على كأس المرحوم سيد شرف العلوي لجياد جميع الدرجات والمبتدئات “نتاج محلي” مسافة 1800 متر والجائزة 2000 دينار. ويقام الشوط السادس على كأس شركة مصانع بلاستيك تايلوس لسباق التوازن “مستورد” مسافة 1600 متر والجائزة 3000 دينار.

وستتجه أنظار جمهور السباق صوب الشوط السابع والأخير الذي سيقام على كأس شركة مصانع بلاستيك تايلوس لجياد سباق التوازن “مستورد” مسافة 2000 متر والجائزة 4000 دينار وذلك في ظل مشاركة 9 من الجياد القوية التي سبق لها تحقيق انتصارات في السباقات البحرينية والخارجية، ويبرز منها الحصان “أمريكان أرتس” لإسطبل العاديات وبقيادة جيرالد مووس والمتوقع أن يكون في جاهزية أفضل عما كان عليها في السباق الافتتاحي وأبعدته عن المنافسة، وكذلك الحصان “موالي” لإسطبل العفو وبقيادة لي نيومان بعد ظهوره الجيد وحلوله رابعا في السباق الافتتاحي، والحصان الجديد “دايركت مسج” ملك زهير ناصر عمران وبقيادة أندرو إيليوت، والذي ظهر بصورة قوية في مشاركته الأولى في المضمار البحريني، وحل ثانيا خلف الحصان البطل “ليد باك روميو”، والحصان “مكاك” لإسطبل فيكتوريوس وبقيادة مارتشالس يارس الساعي إلى بداية قوية بعد فوزه في سباق ختام الموسم الماضي، فيما سيشهد الشوط المشاركة الأولى للحصان الجديد “تيمر لين” لإسطبل المحمدية وبقيادة بادي ماذرز، والقادم برصيد فوزين من السباقات الخارجية.