+A
A-

افتتاح موسم الاتحاد الملكي لقفز الحواجز اليوم

يستعد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة لانطلاق بطولة افتتاح موسم قفز الحواجز اليوم الجمعة تحت رعاية رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة، والتي ستقام منافساتها على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفة وسط ترقب وإثارة للموسم الجديد 2019/2020. وينتظر جماهير رياضة الفروسية وعشاقها بالمملكة ما سيقدمه الفرسان في هذه البطولة التي تعتبر الانطلاقة الحقيقة للموسم الرياضي الجديد لمسابقات قفز الحواجز؛ نظرا للاستعداد المبكر من جانب الفرسان ومختلف الإسطبلات بالبلاد.

فرسان البحرين يهنئون          سمو الشيخ ناصر بن حمد

وقد أبدى الفرسان استعداداتهم الجادة لدخول موسم مغاير من خلال التدريبات المستمرة وتقديم مستوى تنافسي مثير وبناء على معطيات مسابقات الموسم الماضي الذي شهد مشاركة واسعة ومنافسات قوية وندية عالية، وقد انتهز الفرسان الفرصة برفع خالص التهاني والتبريكات لممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بمناسبة تعيينه مؤخرا مستشارا للأمن الوطني، متمنين لسموه كل التوفيق، كما هنأوا سموه وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بالإنجازات الرياضية المشرفة التي حققتها المنتخبات الرياضية مؤخرا في شتى الألعاب الرياضية، معاهدين سموهما بالسير على نهجهما في طريق التميز وتقديم موسم رياضي في قفز الحواجز مغاير ويليق بسمعة ومكانة المملكة على الخارطة الرياضية وتحقيق المزيد للبحرين، كما هنأوا سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة بمناسبة تعيينه رئيسا للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، متمنين لسموه كل التوفيق في مهمته الجديدة وتحقيق المزيد لرياضة الفروسية وسباقات القدرة بالمملكة في العصر الذهبي.

وهنأ فرسان البحرين أيضا سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة بمناسبة تعيينه رئيسا للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، معربين عن ثقتهم التامة بأن سموه سيكمل مشوار سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة للارتقاء أكثر برياضة الفروسية والخيل بالمملكة.

كما أشاد الفرسان بالدعم الكبير الذي قدمه سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة خلال فترة رئاسته للاتحاد والظفرة المميزة التي شهدتها رياضة الخيل، متمنين لسموه دوام التوفيق في مهامه الأخرى.

مسابقات اليوم

وستنطلق فعاليات البطولة عند الساعة 8.30 من صباح اليوم الجمعة بأولى المسابقات، وهي المسابقة الاولى لفئة الناشيئن المستوى الأول (مسابقة مع جولة تمايز)، وارتفاع الحواجز: 85-95 سم، سرعة المسلك 350 متر/دقيقة، المسابقة الثانية فئة الناشئين المستوى الثاني (مسابقة على مرحلتين) وارتفاع الحواجز: 95-105 سم سرعة المسلك 350 متر/دقيقة، المسابقة الثالثة فئة المبتدئين من العموم المستوى الأول، وهي (مسابقة على مرحلتين) وارتفاع حواجزها: 95-105 سم وسرعة المسلك 350 متر/دقيقة، المسابقة الرابعة للمتقدمين المستوى الثاني (السرعة ضد الزمن) وارتفاع حواجزها: 110- 115 سم وسرعة المسلك 350 متر/دقيقة، المسابقة الخامسة (جمع النقاط مع حاجز الجوكر) وارتفاع حواجزها: 115-120 سم ، سرعة المسلك 350 متر/دقيقة، والمسابقة السادسة فئة المتقدمين المستوى الثالث (مسابقة التأهل لمرحلة التمايز) وارتفاع حواجزها: 120-130 سم، سرعة المسلك 350 متر/دقيقة.

غزوان ند ومحارب قوي

أكد الفارس الدولي المخضرم سامي غزوان أنه أنهى جميع استعداداته التي قد بدأها مبكرا لهذا الموسم، حيث إنه بدأ بالتحضيرات الجادة منذ مطلع شهر سبتمبر الماضي مع فرسه مس هبة، وقال “غيرت كثيرا من طريقة التدريب لتتناسب وإمكانات الفرس، حيث إنها من الخيول المحدودة الإمكانات والصعبة جدا في مجال قفز الحواجز، وإن مستوى وإمكانات الخيول التي توجد مع فرسان فريق قوة دفاع البحرين مثلا أفضل بكثير، ولكن هذا لا يمنع بأنني سأكون نداً ومحاربا قويا كما هو معتاد مني كفارس صاحب خبرة وباع طويل في مجال رياضة قفز الحواجز”.

وأشاد غزوان بجهود الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة ولجنة قفز الحواجز؛ من أجل تقديم موسم متميز من جميع النواحي، متمنيا كل التوفيق لجميع المشاركين في الموسم الجديد الذي يعلن انطلاقته الرسمية اليوم.

الدوسري ينضم لفريق              قوة الدفاع

المخضرم الآخر الفارس باسل الدوسري كشف انضمامه لفريق قوة دفاع البحرين في الموسم الجديد مع مشاركة جوادين جديدين، وقال “أول بطولة لي هذا الموسم أمثل فيها فريق قوة دفاع البحرين، فرسي تشيكا ستكون جاهزة للموسم المقبل، وجوادي الذي اعتبره الرقم واحد للأسف أنه مصاب ولن أشارك به في البطولة الأولى، ولكن سيكون جاهزا للبطولة الثانية”.

وأكد الدوسري أن بطولات موسم القفز رائعة ومثيرة، وسيكون موسما مليئا بالمفاجآت، الجميع ينتظر بفارغ الصبر المنافسات، أتوقع أن تشهد البطولات القادمة ندية وإثارة أعلى، ومن اليوم نستطيع أن نضع قراءة مبدئية للموسم الجديد.

الخاطري: الفريق العسكري    جاهز للموسم

أكد خالد الخاطري مدرب فريق قوة دفاع البحرين لقفز الحواجز أن الفريق جاهز لدخول الموسم الجديد لمسابقات الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة لقفز الحواجز، والذي تنطلق أولى جولاته اليوم الجمعة على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفة.

وأوضح الخاطري في تصريحه قائلا “فريقنا التابع لقوة دفاع البحرين جاهز للموسم الرياضي الجديد لمسابقات وبطولات قفز الحواجز، هدفنا الأسمى هو تحقيق المزيد من قبل فرسان الفريق المتميزين والمحافظة على التألق والتميز الذي ظهر عليه الفريق في الموسم الماضي وما حققه الفرسان من نتائج باهرة”.

وأضاف الخاطري “الموسم الجديد سيكون موسما مليئا بالمنافسات القوية والندية العالية، فمثلما جهزنا فرساننا لاشك أن بقية الفرسان استعدوا بشكل مميز وجهزوا أنفسهم لتحقيق أفضل النتائج، فما ظهر عليه جيمع الفرسان الموسم الماضي يؤكد ما وصلت إليه رياضة القفز البحرينية من مستوى رائع”.

الفارس إياد أحمد كشف أن المصاعب التي واجهتهم في برنامج التدريبات كبيرة لعدم توفر مساحة كافية للتدريب، وقال “الأعذار لن تكون مقبولة ورغم كل ذلك سيكون فريق حوار حاضرا بقوة في الموسم الجديد الذي ننتظره بفارغ الصبر، والذي ينطلق رسميا صباح اليوم، صفوف فريقنا كاملة وسندخل أجواء مسابقات الموسم الجديد بمعنويات عالية، والتي نتسلح بها لتحقيق أفضل النتائج، ولدينا العنصر النسائي سيكون حاضرا بقوة أيضا من خلال الفارستين المتميزتين دانة الأنصاري وندى طالب”.

وأضاف الفارس إياد أحمد أن الموسم الجديد سيكون مليئا بالمفاجآت، البطولة الأولى ستكون بمثابة جس الموسم، فالموسم طويل ولدينا العديد من المسابقات، طموحنا دائما المنافسة بقوة وتحقيق أعلى المراكز والمراتب.

معسكر مكثف بألمانيا

الفارس المتميز محمد رضي خاض معسكرا تدريبيا مكثفا في فترة الصيف الماضية بألمانيا؛ استعدادا للموسم الجديد، وقال “أقمت معسكرا تدريبيا مكثفا امتد لشهرين متواصلين بقيادة المدرب البحريني المتميز بألمانيا سيد عدنان العلوي، وتواصل البرنامج التدريبي في الفترة الماضية مع موعد بدء الإعداد في إسطبل حوار وطاقم الفريق الذي يبذل أقصى جهده للمحافظة على تألق فرسان الفريق ومواصلين رؤية مدرب الإسطبل”.

داد الله: ننتظر بطولة قوية

رحب الحكم الدولي ومدير مسابقات قفز الحواجز محمد داد الله بانطلاقة مسابقات القفز اليوم على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفة وبالفرسان الذي استعدوا جيدا للموسم الجديد، مشيرا أن الموسم الجديد لمسابقات وبطولات الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة لقفز الحواجز سيكون موسم مغاير للمواسم الماضية بحسب المعطيات التي شهدتها مسابقات الموسم الماضي.

وقال داد الله “لقد حرصنا بالتنسيق مع الاتحاد الملكي بوضع خطة للارتقاء بمسابقات هذا الموسم، حيث سنبدأ من ارتفاعات مرتفعة قليلا اليوم وبست مسابقات، مسابقتين للناشئين و4 للعموم، نسعى هذا هذا الموسم للوصول بالفرسان لارتفاعات تصل إلى ما بين 145 حتى 150 سم، هيئنا جميع الأجواء؛ من أجل رفع مستوى التنافس وخلق البيئة المناسبة للفرسان، نحرص على توفير جميع عوامل الأمن والسلامة للمشاركين ونحثهم بالتركيز خصوصا في انطلاقة الموسم، حيث إن بعض الخيل قد لا تكون جاهزة بالشكل المناسب”.

وأشار داد الله أن الاتحاد الملكي يقدم كل الدعم والمؤازرة لمسابقات قفز الحواجز، مشيدا بهذا الدعم وعلى رأسه رئيس الاتحاد الملكي للفورسية وسباقات القدرة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة ورئيس لجنة قفز الحواجز الشيخ خالد بن محمد آل خليفة وجميع أعضاء مجلس الإدارة ولجنة المسابقات وجميع من يساهم في تنظيم هذه المسابقات.