+A
A-

“الأحمر” يختتم التحضيرات لمباراة هونغ كونغ

يختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، سلسلة تدريباته التحضيرية استعدادًا لمباراة هونغ كونغ، غدًا الخميس الموافق 14 نوفمبر الجاري، ضمن الجولة الخامسة للمجموعة الثالثة في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، إذ ستقام المباراة عند 8 مساء بتوقيت هونغ كونغ.

وسيخوض المنتخب الوطني مرانه الأخير عند 8 من مساء اليوم على ملعب هونغ كونغ الذي سيحتضن المباراة، بعد سلسلة التحضيرات التي بدأها يوم نوفمبر الجاري.

وسيخصص الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة المدرب البرتغالي هيليو سوزا، الحصة التدريبية الأخيرة للمنتخب؛ للوقوف على الشكل الفني النهائي للفريق؛ تحضيرًا للمباراة المرتقبة.

من جهة أخرى، سيخوض منتخب هونغ كونغ الحصة التدريبية الرسمية مساء اليوم عند 6 مساء على ملعب المباراة.

وتعد المباراة (الأخيرة في مرحلة الذهاب بالمجموعة) مهمة في مشوار المنتخب بالتصفيات، خصوصا أنها خطوة حاسمة لخطف بطاقة مؤهلة من المجموعة، علمًا أن المنتخب سيلعب بعد 5 أيام من لقاء العراق مباراة الجولة السادسة (الأولى إيابا)، والتي ستجمعه بمنتخب العراق في الأردن يوم 10 نوفمبر الجاري.

التدريب الثاني

وكان المنتخب الوطني قد خاض الحصة التدريبية الثانية له في هونغ كونغ أمس خلال الفترة المسائية، وذلك بمشاركة جميع اللاعبين الموجودين في القائمة باستثناء عبدالله يوسف.

واستمرت الحصة التدريبية حوالي ساعة ونصف، وركز فيها الجهاز الفني على عدد من الجوانب البدنية والفنية، بالإضافة إلى تدريبات حراس المرمى.

وتضم قائمة المنتخب 23 لاعبًا هم: سيد محمد جعفر، سيد شبر علوي، حمد الدوسري، جاسم الشيخ، مهدي حميدان، أحمد بوغمار، راشد الحوطي، محمد عبدالوهاب، عبدالوهاب المالود، وليد الحيام، محمد الحردان، إسماعيل عبداللطيف، علي مدن، عبدالله الهزاع، محمد الرميحي، سيد رضا عيسى، سيد مهدي باقر، علي حرم، كميل الأسود، أحمد نبيل، محمد عادل، سيد ضياء سعيد وعبدالله يوسف.

صالة التقوية

وشهد يوم أمس (الثلاثاء) تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين تدربتا في صالة التقوية خلال الفترة الصباحية بمقر السكن. وتدربت المجموعة الأولى عند 10.30 صباحًا، فيما تدربت المجموعة الثانية عند 11.30 صباحًا.

وصول عبدالله يوسف

وصل مساء يوم أمس المحترف في صفوف فريق سلافيا براغ التشيكي اللاعب عبدالله يوسف، وذلك بعد فراغه من مهمته مع ناديه. وانتظم عبدالله يوسف في صفوف المنتخب؛ ليكمل صفوف “الأحمر” في هونغ كونغ، إذ سيتدرب اليوم مع المجموعة.

الاجتماع الفني

يعقد اليوم عند 11 صباحًا بتوقيت هونغ كونغ الاجتماع الفني التنسيقي الذي يسبق المباراة. وسيحضر الاجتماع الجهاز الإداري للمنتخب الوطني بالإضافة إلى الجهاز الإداري لمنتخب هونغ كونغ، ويترأسه مراقب المباراة sivakimar من سنغافورة، وبحضور مقيم الحكام aung من ميانمار، وجميع الجهات المختصة. ويخصص الاجتماع للأمور الإدارية المتعلقة بالمباراة من جميع النواحي، بالإضافة إلى تحديد ألوان المنتخبين.

المؤتمر الصحافي

وخلال الفترة المسائية، يعقد المؤتمر الصحافي الذي يسبق المباراة في ملعب المباراة (استاد هونغ كونغ الدولي). وسيقام المؤتمر الصحافي لمدرب منتخبنا الوطني، البرتغالي هيليو سوزا وأحد لاعبي “الأحمر” عند 7.40 مساء بتوقيت هونغ كونغ، فيما سيعقد مؤتمر مدرب ولاعب هونغ كونغ عند 7.10 مساء.

صدى إيجابي

قال عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم رئيس لجنة الاستثمار والتسويق ورئيس وفد منتخبنا في هونغ كونغ، محمد الحمادي، إن توجيهات ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتخصيص طائرة خاصة لنقل المنتخب الوطني إلى هونغ كونغ لاقت صدًى إيجابيًّا، مشيدًا بدعم سموه لكرة القدم البحرينية.

وأوضح محمد الحمادي في حديثه لـ”البلاد سبورت” أن المنتخب وصل في وقت متأخر من مساء الأحد إلى هونغ كونغ، قبل أن يدشن تدريباته خلال الفترة المسائية من يوم الإثنين بعد خضوع اللاعبين إلى الراحة وعملية الاستشفاء في الفترة الصباحية.

وذكر الحمادي أن مباراة هونغ كونغ مهمة للغاية في مشوار المنتخب بالتصفيات المزدوجة، مشيرًا إلى أن كسب النقاط الثلاث سيمنح المنتخب صدارة المجموعة. وقال إن الجميع طوى صفحة مباراة إيران التي حقق فيها منتخبنا فوزًا مهمًّا وكسب النقاط الثلاث، مشيرًا إلى أن اللاعبين سيكونون على قدر المسؤولية خلال المباراة المقبلة وتحقيق الفوز والوصول إلى النقطة العاشرة، خاصة مع إدراك الجميع لأهمية المواجهة.

وحول الأمور التنظيمية والإدارية، بين الحمادي أن جميع الأمور تسير على ما يرام لأعضاء الوفد في هونغ كونغ، مشيرًا إلى أن الاستقبال من قبل اتحاد هونغ كونغ كان متميزا، بالإضافة إلى أن الملاعب المخصصة للتدريب في حالة جيدة.  وأكد محمد الحمادي أن مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم برئاسة رئيس مجلس الإدارة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة ونائبي الرئيس: للشؤون الفنية الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، والشؤون الإدارية والمالية علي البوعينين وجميع أعضاء مجلس الإدارة، على متابعة مستمرة وتواصل دائم مع الوفد؛ للاطمئنان على كافة الأمور، منوها بالدور الذي يقوم به رئيس قسم الشؤون الفنية بالاتحاد البحريني لكرة القدم عابد الأنصاري في بحث مختلف الترتيبات من خلال تواجده المسبق في هونغ كونغ.

الجاهزية للمباراة

أكد لاعب منتخبنا الوطني عبدالله الهزاع جاهزية “الأحمر” لخوض المباراة أمام هونغ كونغ، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المزدوجة.

وقال الهزاع إن الأحمر خاض حتى الآن حصتين تدريبيتين في هونغ كونغ بعد وصوله، مشيرًا إلى وجود العزيمة الكبيرة لدى اللاعبين من أجل تحقيق الفوز الثالث على التوالي.

وأوضح أن المباراة لا تقل سهولة عن باقي مباريات المجموعة، مشيرًا إلى أهمية حصد النقاط الثلاث والنظر إلى الأمام قدمًا؛ تأهّبًا لبدء جولة الإياب حيث مباراة العراق في الأردن يوم 19 نوفمبر الجاري.

 

9 نوفمبر

شاءت الصدف، أن يعاود منتخبنا الوطني لقاءه مع هونغ كونغ في شهر نوفمبر. وتشير المواجهات التاريخية بين الجانبين إلى أن المباراة الأخيرة التي جمعتهما كانت يوم 9 نوفمبر 2017، وذلك في لقاء ودي دولي فاز فيه “الأحمر” بهدفين دون مقابل، وذلك على ملعب مونج كوك الذي يتسع إلى 8000 متفرج.

وسجل الهدفين يومها اللاعبان علي مدن وسامي الحسيني، ويتواجد مدن حاليًّا في القائمة، فيما يغيب سامي الحسيني للمرة الأولى عن “الأحمر” في التصفيات الحالية بعد أن كان متواجدا في المباريات الثلاث الماضية.

 

الاجتماع الأمني

حضر رئيس قسم الشؤون الفنية بالاتحاد البحريني لكرة القدم عابد الأنصاري، الاجتماع الأمني الخاص بالمباراة، والذي عقد أمس في هونغ كونغ، بحضور مراقب المباراة، والمسؤول الأمني التابع للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الإماراتي حمد المزروعي.

وجاء الاجتماع الأمني لبحث كافة الترتيبات المتعلقة بالمباراة، خاصة مع الأوضاع التي تشهدها هونغ كونغ في الفترة الحالية.