+A
A-

افتتاح بطولة العالم البارالمبية التاسعة للقوى

شهد رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة منافسات اليوم الافتتاحي من النسخة التاسعة لبطولة العالم البارالمبية لألعاب القوى والمقامة في نادي دبي لأصحاب الهمم حتى الخامس عشر من شهر نوفمبر الجاري.

وحرص على متابعة مشاركة لاعبي منتخبنا الوطني في البطولة، كما التقى بأعضاء الجهازين الإداري والفني للاطمئنان على كافة تجهيزات واحتياجات الوفد ومعرفة آخر الاستعدادات الفنية.

وصرح الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة بأن مشاركة منتخبنا الوطني في هذا المحفل العالمي الكبير بستة لاعبين تعتبر حضورًا قياسيًّا لمملكة البحرين، ويعود الفضل في ذلك لتوجيهات القيادة الرشيدة بالاهتمام برياضة ذوي العزيمة، مؤكدًا وجود فرص للمنافسة لاعتلاء منصات التتويج في هذه البطولة، والهدف الأكبر هو الوصول إلى دورة الألعاب البارلمبية الصيفية المقبلة في اليابان.

حفل افتتاح مبسط

أقيمت مساء الخميس مراسم حفل الافتتاح الرسمي للبطولة التي تقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وسط مشاركة أكثر من 1400 رياضي ورياضية يمثلون 122 دولة ويتنافسون في 172 مسابقة.

وبدأ حفل الافتتاح بعزف النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وأعقبته كلمتين لكل من رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة جمعة بالرقاد، ثم عضو اللجنة البارالمبية الدولية محمد الهاملي، وبعد ذلك أعلن نائب رئيس مجلس دبي الرياضي سعادة المهندس مطر الطاير عن الافتتاح الرسمي البطولة، واشتمل الحفل الذي بلغت مدته 30 دقيقة على أداء رقصة اليولة الشعبية وعرض فيلم قصير عن رياضة ذوي الإعاقة في الإمارات.

انطلاق المشاركة البحرينية

دشّنت اللاعبة أمل الفردان أولى المشاركات البحرينية في البطولة عندما خاضت نهائي مسابقة رمي الرمح “فئة F54 “ للسيدات، وسجلت رقمًا بلغ 10.32 متر في محاولتها الخامسة، فيما أحرزت الصينية يانغ ليوان المركز الأول مكررة إنجازها الذي حققته في النسخة الماضية ببريطانيا.

وفي تصفيات مسابقة دفع الجلة فئة “F34 “ للرجال حقق عبدالله الشاوي رقمًا مقداره 7.06 متر محتلا المركز السادس في مجموعته، فيما لم يتسن للعداء إلياس الياسي التأهل لنهائي سباق 400 متر فئة T47 للرجال بعد خروجه من التصفيات بسبب الإصابة، وينتظر أن يخوض يوم الثلاثاء المقبل منافسة شرسة أيضا في نصف نهائي سباق 100 متر فئة T47 للرجال.

توقيعات تذكارية للأطفال

حرص طلاب المدارس على الحصول على توقيعات تذكارية من أعضاء الجهازين الإداري والفني لمنتخبنا الوطني خلال زيارتهم لنادي دبي لذوي الهمم لمتابعة منافسات البطولة، يذكر أن اللجنة المنظمة قد أعلنت عن تخصيص 40 ألف تذكرة مجانية لتوزيعها بشكل مجاني على طلاب المدارس وموظفي الدوائر والمؤسسات والهيئات من أجل تحفيزهم للحضور والتشجيع.

الذوادي: تاريخ طويل في المشاركة

أوضح المدير الفني بالاتحاد البحريني لذوي الإعاقة صباح الذوادي بأن المشاركة في هذه النسخة من بطولة العالم البارالمبية لألعاب القوى ما هي إلا امتداد للمشاركات السابقة التي سجلتها رياضة ذوي الإعاقة البحرينية في مختلف الأحداث والمنافسات الدولية، معتبرًا أن هذه المنافسات فرصة جيدة للاعبين من أجل كسب الخبرات وتطوير الأداء، من خلال الاحتكاك مع عدة أبطال من مختلف دول العالم.

وأشار الذوادي إلى رغبة اللاعب البحريني في المنافسة وامتلاكه لروح التحدي والإصرار، متمنّيًا النجاح لجميع لاعبي ولاعبات المنتخب الوطني في تحقيق نتائج إيجابية وحصد الميداليات والتأهل لدورة الألعاب البارلمبية الصيفية 2020.