+A
A-

“الشباب والرياضة” و“تمكين” يوقعان اتفاقية

أعلنت وزارة شؤون الشباب والرياضة عن شراكة صندوق العمل “تمكين” ليكون ضمن أسرة رعاة مبادرة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لإنشاء 100 ملعب في فرجان قرى ومدن المملكة.

ووقع اتفاقية الشراكة من جانب وزارة شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة ومن جانب صندوق العمل (تمكين) الرئيس التنفيذي إبراهيم جناحي. وتنص الاتفاقية المبرمة بين الطرفين التي وقعت في مبنى وزارة شؤون الشباب والرياضة إلى دعم صندوق العمل (تمكين) لإنشاء عدد من الملاعب ضمن مبادرة 100 ملعب.

وبهذه المناسبة، أكد وزير شؤون الشباب والرياضة أهمية المبادرات التي يطلقها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تجاه الحركة الشبابية والرياضية وقال “تحظى المبادرات التي يقودها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالتفاف وطني كبير نظرًا للمعاني النبيلة التي تحملها تلك المبادرات تجاه القطاع الشبابي والرياضي الذي بات يسير بخطى ثابتة نحو التطور والنماء بفضل السياسات والاستراتيجيات التي يطبقها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والتي ضمنت تحقيق الرياضة البحرينية للعديد من الإنجازات النوعية في العصر الذهبي”.

وأضاف المؤيد “من بين المبادرات الرائدة التي قدمها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مبادرة 100 ملعب والتي لاقت صدًى إيجابيًّا واسعًا من قبل مختلف الجهات ونحن نفتخر بانضمام صندوق العمل (تمكين) إلى عائلة رعاة المبادرة الرائدة على مستوى المنطقة وهو الأمر الذي يتوافق مع سياسات “تمكين” في دعم الحركة الشبابية والرياضية والعمل على توفير ملاعب في الفرجان بطريقة حديثة وعصرية ليستغلها الشباب في ممارسة أنشطهم الرياضية بالإضافة إلى اكتشاف المواهب الرياضية”.

وأعرب وزير شؤون الشباب والرياضة عن تقديره للجهود الكبيرة التي بذلها الرئيس التنفيذي لـ “تمكين” وجمع الكوادر العاملة؛ من أجل الانضمام إلى عائلة رعاة المبادرة مشيرًا إلى أن هذا التعاون يفتح مزيدا من أفاق التعاون بين وزارة شؤون الشباب والرياضة وصندوق العمل (تمكين).

ومن جانبه، أكّد الرئيس التنفيذي لصندوق العمل “تمكين” ضرورة تكاتف الجهود الوطنية في سبيل الارتقاء بالقطاع الرياضي في مملكة البحرين، مشيدًا بالتقدّم الملحوظ الذي شهدته الرياضة في المملكة أخيرا في مختلف المجالات الرياضية.

وأضاف جناحي “تزخر مملكة البحرين بالعديد من المواهب المتميزة التي تنتظر الفرص المناسبة لاكتشافها واحتضانها لتصل إلى الاحترافية، ونحن في “تمكين” نحرص على دعم جميع الفرص التي تشجع مبدأ الاحتراف الرياضي وتساهم في خلق قطاع رياضي مزدهر يعود بمردود مجزٍ على الاقتصاد الوطني، وذلك من خلال المساهمة في خلق قطاعات مساندة مثل السياحة الرياضية والاستضافات الدولية إضافة إلى إنشاء مراكز التدريب والأندية وغيرها والتي تؤدي إلى إيجاد فرص عمل نوعية للأفراد البحرينيين، وتساهم في إثراء المشهد الرياضي في المملكة”.