+A
A-

“الأشغال” معقبة على “البلاد”: دراسة توفير مزيد من “الباركات”

عقّبت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني على ما نشر بصحيفة (البلاد) يوم السبت الموافق 2 نوفمبر 2019م، حول طلب زيادة مواقف السيارات وضيق الطرق في منطقة السنابس، وذكرت أنها تقوم بأعمال مشروع تطوير الطرق في المنطقة المذكورة ضمن برنامج تطوير وتنمية القرى والذي بدأت في العام 2003.

وأوضحت الوزارة أن أعمال المشروع تشمل إعادة إنشاء الطرق، بالإضافة إلى تنظيم التقاطعات وحماية الخدمات الموجودة وإنشاء مواقف للسيارات لمرتادي المنطقة والمحلات والمدارس، إنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار، وضع الإشارات والعلامات المرورية، تحديث شبكة الإنارة وذلك بالتنسيق مع الخدمات الأخرى.

وبشأن الملاحظة حول نقص مواقف السيارات في المنطقة، ذكرت أنها قامت بالتواصل مع ممثل المنطقة وأمانة العاصمة بناءً على ملاحظاتهم بهذا الشأن، وعليه تم تنزيل الأرصفة في عدد من الشوارع بالمنطقة لتسمح بوقوف السيارات، كما سيتم دراسة إمكانية تنزيل الأرصفة في مواقع أخرى لتوفير المزيد من مواقف السيارات.

وفي الوقت ذاته تم المحافظة على الأرصفة عند التقاطعات فقط، وذلك لدواعي السلامة المرورية وتوفير منظور الرؤية لتفادي الاختناقات والحوادث المرورية، كما قامت الوزارة خلال تطوير المنطقة بزيادة وتنظيم مواقف السيارات في المساحات المتوفرة، كما تم في السابق تنفيذ عد من المشاريع المتعلقة بزيادة عدد مواقف السيارات شمال منطقة البسيتين.

ونوّهت “الأشغال” بأن معظم طرق المنطقة لا تستوعب الوقوف المزدوج، وعليه وحرصًا من الوزارة على زيادة عدد مواقف السيارات في هذه الطرق، فقد تم تغيير اتجاهات المرور في طرق المنطقة لزيادة عدد مواقف السيارات.