+A
A-

اتفاقية لتدريب وتوظيف 80 طبيبا بحرينيا

شهد رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، بحضور وزيرة الصحة فائقة الصالح، أمس حفل التوقيع على مبادرة تدريب وتوظيف 80 طبيبا بحرينيا لنيل شهادة الماجستير الإكلينيكي وشهادة الدبلوما الاكلينيكية في تخصص طب العائلة، وتم التوقيع بين صندوق العمل (تمكين) والمجلس الأعلى للصحة، ووزارة الصحة، وجامعة الخليج العربي لتنفيذ المشروع الوطني الرائد بالتعاون والتنسيق مع جامعة جون “هوبكنز” الأميركية.

وأكد رئيس المجلس الأعلى للصحة بهذه المناسبة أن “هذا البرنامج يأتي انعكاسًا للتوجيهات الكريمة لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، بشأن تأهيل الكوادر الوطنية الشابة عبر توفير الفرص التدريبية والشواغر الوظيفية لخريجي القطاع الصحي خصوصًا الأطباء”.

وتهدف الاتفاقية إلى تدريب 80 طبيبا بحرينيا في تخصص طب العائلة، وتوظيف المتدربين الخريجين من البرنامج والحاصلين على درجة الماجستير والدبلوما الإكلينيكية بنجاح. وسيخضع البرنامج إلى مراجعة لمعرفة مدى تحقيق الأهداف المنشودة وسبل تطويرها وتقييم الأداء الفني والإداري.

وتأتي الاتفاقية حرصًا على رفع كفاءة الأطباء البحرينيين (حديثي التخرج) ومقدرتهم الإنتاجية وقدرتهم على المنافسة في سوق العمل، وتهيئة البيئة المناسبة لجعلهم الخيار الأفضل للتوظيف، إضافة إلى خلق فرص عمل جديدة ومناسبة للشباب وذلك من خلال توفـــير ودعم برامج لتدريب وتأهيل البحرينيين لرفع كفاءتهم الإنتاجية، ورفع الميزة النسبية لهم على غيرهم.

كما أعرب الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله عن الشكر الجزيل لدور جامعة الخليج العربي في تنفيذ هذا البرنامج، مشيدا في الوقت ذاته بدور وزارة الصحة في تسهيل كل ما يخص العمل والقوانين مع مجلس الوزراء وخص بالشكر دور صندوق “تمكين” في إطلاق هذا البرنامج.