+A
A-

المنامة يجتاز سماهيج بكأس اتحاد السلة

حقق فريق المنامة فوزا عريضا على حساب سماهيج بنتيجة ١٠٢/٦٦، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس (الجمعة)، على صالة اتحاد كرة السلة، لحساب المجموعة الثانية لمسابقة كأس الاتحاد.

وهذا هو الفوز الثاني للمنامة عقب فوزه الأول على حساب البحرين، رافعا رصيده إلى ٤ نقاط، فيما هي الخسارة الثانية لسماهيج وأصبح رصيده إلى ٢ نقطتين.

ولم يواجه زعيم كرة السلة البحرينية صعوبة كبيرة في فرض أفضليته وبسط سيطرته على مجريات اللقاء؛ عطفا على الفوارق الفنية الكبيرة بين الفريقين.

وتقدم المنامة أولا بفوزه في الربع الأول ٣٠/١٧، ثم عزز تقدمه بتفوقه في الربع الثاني أيضا ٢٣/١٠، وفاز سماهيج في الربع الثالث ٢٣/٢٢، قبل أن يعود المنامة ويحسم اللقاء بفوزه في الربع الأخير ٢٧/١٦.

وتلعب مسابقة كأس الاتحاد بسبب توقف منافسات دوري زين الدرجة الأولى نظرا لاعداد منتخبنا الوطني للبطولة الخليجية، حيث تشهد البطولة مشاركة جميع فرق أندية الدرجة الأولى المنضوية تحت مظلة الاتحاد، والفرق الـ(12) تم توزيعها على مجموعتين بناء على مراكزها النهائية في دوري زين للموسم الماضي 2018/2019، وتقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد لكل مجموعة، بحيث يتأهل الفريقان صاحبا المركزين الأول والثاني لكل مجموعة إلى الدور قبل النهائي الذي سيقام بنظام إخراج المغلوب من مباراة واحدة بطريقة المقص (متصدر المجموعة الأولى ضد ثاني الثانية ومتصدر الثانية أمام ثاني الأولى)، وسيتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية.