+A
A-

الكويت تحتضن قرعة التصفيات الآسيوية لليد

تجرى مساء اليوم (السبت) في دولة الكويت مراسم سحب قرعة البطولة الآسيوية التاسعة عشر لكرة اليد لمنتخبات الرجال المقرر إقامتها في العاصمة الكويتية خلال الفترة من 16 حتى 27 يناير المقبل.

ويشارك عضو مجلس إدارة اتحاد اليد رئيس لجنة المنتخبات إسماعيل باقر في عملية سحب القرعة والتي تشهد مشاركة 13 منتخبًا آسيويًّا وهم البحرين، الكويت، السعودية، الإمارات، العراق، كوريا الجنوبية، اليابان، الصين، أستراليا، نيوزلندا، هونغ كونغ، قطر، وإيران.

وبحسب لوائح لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة اليد سيتم توزيع المنتخبات المشاركة على 4 مجموعات، بحيث تكون المجموعات الأولى والثانية والثالثة من 3 فرق، والمجموعة الرابعة من 4 فرق، وتقع منتخبات البحرين، الكويت، قطر وكوريا الجنوبية على رأس كل مجموعة وفي المستوى الأول وفقًا تصنيف المنتخبات، فيما تأتي في المستوى الثاني منتخبات السعودية، اليابان، إيران والصين.

ويسعى منتخبنا الوطني أحد أبرز المرشحين إلى الظفر بإحدى البطاقات المؤهلة لمونديال العالم القادم، بعد الإنجاز التاريخي الذي حققه مؤخرًا بالتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في اليابان 2020 وحصوله على المركز الأول في التصفيات التي أقيمت في قطر.

تجدر الإشارة أن جمهورية مصر العربية ستحتضن نهائيات كأس العالم القادمة في العام 2021 بمشاركة قياسية، بعد اعتماد الاتحاد الدولي مشاركة 32 منتخبًا بدل 24، وسيكون نصيب قارة آسيا 4 مقاعد مباشرة بدل من 3 مقاعد.