+A
A-

توافق على توطيد العلاقات مع المجر

ترأس وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، أمس، الاجتماع التحضيري للجهات المعنية بالبحرين، والذي عقد بمقر وزارة الخارجية، تمهيدًا لاستضافة الاجتماع الأول للجنة الاقتصادية البحرينية - المجرية المشتركة.

وخلال الاجتماع، أشار الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، إلى الزيارة السامية لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، إلى جمهورية المجر الصديقة في أبريل 2019، والتي شكلت نقلة نوعية ومحطة رئيسة لمستقبل شراكة ثنائية استراتيجية رفيعة المستوى، وتمخض عنها نتائج طيبة ومهمة على صعيد التعاون الثنائي.

وأضاف أن المجر تحتل مكانة بارزة في حلف شمال الأطلسي “ناتو” والاتحاد الأوروبي، مبينًا أن هناك توافقًا متبادلاً لتوطيد العلاقات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والثقافية، كما أن هناك العديد من الفرص الواعدة التي يمكن للبلدين الاستفادة منها، لاسيما في مجالات التجارة والاستثمارات والصحة والطاقة والتكنولوجيا والسياحة.

وأشار إلى أهمية تفعيل مذكرة التفاهم للتعاون الاقتصادي والتقني بين البلدين الموقعة بتاريخ 24 فبراير 2014، بما يسهم في تعزيز التنسيق والتشاور في إطار المصالح والمنافع المشتركة.

وشهد الاجتماع، استعراض مجمل العلاقات التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية المجر، والاستماع لجميع الآراء والتوجهات، وبلورة الأفكار والمقترحات، طبقًا لاحتياجات المملكة من أجل فتح آفاق جديدة ومثمرة للارتقاء بالعلاقات الثنائية.