+A
A-

جلالة الملك ينوه بمسار العلاقات مع التشيك

أشاد عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بعلاقات التعاون والصداقة الطيبة التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية التشيك الصديقة وما تشهده من تطور ونمو في العديد من المجالات. جاء ذلك خلال استقبال جلالته في قصر الصخير أمس، وزير خارجية جمهورية التشيك توماش بيترشك بمناسبة زيارته البلاد.

ورحب صاحب الجلالة بالوزير التشيكي الذي نقل إلى جلالته تحيات وتقدير رئيس جمهورية التشيك ميلوش زيمان، وأطيب تمنياته لشعب مملكة البحرين بدوام التقدم والرقي، فيما كلفه جلالته بنقل تحياته وتمنياته للرئيس وللشعب التشيكي الصديق بالمزيد من التطور والازدهار.

ونوه جلالة الملك بالمستوى المتقدم في مسار العلاقات الثنائية، مؤكدا تطلع المملكة لتعزيز وتطوير علاقاتها مع جمهورية التشيك وتنميتها في كافة المجالات، بما يعود بالخير والنفع على البلدين وشعبيهما ويخدم مصالحهما المتبادلة.

مشيرا إلى أن مملكة البحرين ترحب بالجميع دون تفرقة ويوجد فيها منذ عقود طويلة دور العبادة لمختلف الأديان والمذاهب وذلك نابع من تقاليد وعادات أهل البحرين.

كما جرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ومن جانبه، أعرب وزير الخارجية التشيكي عن بالغ شكره وتقديره لجلالة الملك على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال التي حظي بهما خلال زيارته المملكة، كما أثنى على ما تقوم به البحرين من حرص على التواصل واحتضان التقارب والحوار بين الأديان والثقافات، وأعرب عن أمله بالعمل مع مملكة البحرين لكل ما فيه مصلحة بلدينا وشعبينا الصديقين، مؤكدا سعي بلاده للارتقاء بمستوى تعاونها الثنائي مع البحرين بما يحقق المنفعة المشتركة.