+A
A-

فقيهي: أسبوع بريف عامل رئيس للسياحة في البلاد

10 أيام تفصلنا عن انطلاق أسبوع بريف الدولي للقتال 2019 على أرض مملكة البحرين، والذي سينظمه الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF بالتعاون مع منظمة بريف BRAVE والاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF-WMMAA في الفترة من 10- 16 نوفمبر المقبل على صالة مدينة خليفة الرياضية.

حيث تتضمن فعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال الذي يقام للمرة الثالثة على أرض المملكة، إقامة بطولة العالم السادسة للهواة لفنون القتال المختلطة، وبطولة بريف في نسختها التاسعة والعشرين للمحترفين لفنون القتال المختلطة. كما أن منظمة بريف قد استحدثت بطولة جديدة، هي: بطولة KHK العالمية للوزن المفتوح والتي ستقام لليلة واحدة إلى جانب منافسات بطولة بريف.

ولأسبوع بريف أثر إيجابي من كافة النواحي، ومن بينها الجانب السياحي في مملكة البحرين والذي ينتعش بشكل ملحوظ طوال أيام البطولة.

وحرصنا في أن نتناول في هذا الجانب رأي الخبير السياحي الرئيس التنفيذي لشركة العرين للاستثمار د. عيسى فقيهي، الذي أشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية في دعم الرياضة البحرينية لاسيما رياضة فنون القتال المختلطة، مثمنا رعاية ودعم سموه لهذه الرياضة للوصول بها إلى أعلى المستويات، مضيفًا أن تلك الرعاية والدعم ساهما بتحويل حلم سموه إلى حقيقية، من خلال الرؤية التي رسمها سموه عبر أسبوع بريف الدولي للقتال في مملكة البحرين، والذي انعكس بشكل وواضح على تعزيز مكانة البحرين كدولة تمتلك القدرات والكفاءات العالية لاستضافة وتنظيم الأحداث الرياضية المختلفة.

وأكد د. فقيهي أن أسبوع بريف الدولي للقتال له أثر إيجابي كبير على السياحة في مملكة البحرين، حيث إن هذا الحدث يعتبر حدثًا دوليًّا وله إيجابيات كثيرة منها شغل الفنادق واستقطاب السياحة للأسواق والمحلات التجارية والمجمعات التجارية، وهذا بحد ذاته أمر إيجابي على السياحة في البلاد، علاوة على شغل سيارات الأجرة وغيرها، وأوضح أن عدد المشاركين في أسبوع بريف كبير جدًّا وهو أمر إيجابي علاوة على الحضور الجماهيري من خارج مملكة البحرين، وهذا سيعود بالنفع على السياحة في المملكة والتي بدورها سيكون لها تأثيرات إيجابية على الاقتصاد الوطني.

وقال: “تعتبر السياحة الرياضة أمرًا مهمًّا جدًّا، حيث إنها أحد العوامل الرئيسية لانتعاش الاقتصاد في أي بلد، وعندما تستضيف أي بطولة لابد أن هناك مردودًا إيجابيًّا على السياحة والاقتصاد، ونحن اليوم نستضيف بطولة بريف العالمية التي يتابعها الملايين من مختلف دول العالم”.