+A
A-

موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد يبدأ في يناير

أعلن محمد بن عايض العذبة المري رئيس اللجنة البحرينية للصقور عن انطلاق النسخة السادسة من موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد في الثالث يناير المقبل، مشيرًا إلى أن اللجنة تعقد سلسلة من الاجتماعات للانتهاء من الصيغة النهائية لمسابقات الموسم.

ويعد موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد من الفعاليات الرئيسية والمهمة على روزنامة رياضات الموروث الشعبي باعتبار المسابقات البرية من أهم المسابقات التي تحظى باهتمام بالغ من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه الذي يولي رعاية خاصة لرياضات الصقور في مملكة البحرين.

وأكد محمد المري أن موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد يشمل رياضات الصقور بمختلف أنواعها وفئاتها، فضلاً عن مسابقات الهجن ومسابقات الخيل إضافة إلى هدد السلوقي العربي والقناص الصغير والصقار الصغير، موضحًا أن اللجنة المنظمة ستفتح باب التسجيل لهذه المسابقات في وقت لاحق.

وقال المري إن العمل جارٍ على قدم وساق تحضيرًا لمنافسات النسخة السادسة لموسم ناصر بن حمد للصقور والصيد والذي تسعى فيه اللجنة البحرينية للصقور لظهوره بمستوى مشرف يليق بما شهدته الرياضات التراثية في البحرين من تطور كبير بفضل الرعاية الملكية السامية من لدن جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه.

وأوضح المري أن موسم الصقور القادم سيكون على شوطين الأول على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والثاني على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، حيث يقام الشوط الأول في الثالث من يناير ويسبقه التسجيل والتشبيه وشوط الطيارة، فيما يقام الشوط الثاني في الحادي والثلاثين من يناير المقبل.

ويضم الشوطين فئات مختلفة هي الفروح للعموم وللمحترفين، إضافة إلى فئة القرانيس للعموم والمحترفين أيضا، فيما يشهد الشوط الثاني على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة شوط النخبة للصقارين المحليين.