+A
A-

المؤيد يزور مركز شابات العارضة الأردني

زار وزير شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد، برفقة وزير الثقافة ووزير الشباب بالمملكة الأردنية الهاشمية محمد أبو رمان، مركز شابات العارضة بالأردن، وذلك على هامش مشاركة سعادته في فعاليات القمة العربية للذكاء الاصطناعي التي وتستضيفها الأردن.

وخلال الزيارة استمع وزير شؤون الشباب والرياضة إلى إيجاز عن فكرة مبادرة مركز الشباب المتنقل التي تم إنجازها في أحد المراكز الشبابية، وتعمل على تطوير آلية عمل المراكز الشبابية برفدها بأفكار جديدة من خلال أعضاء المركز، بالإضافة إلى تواصل مركز الشابات مع أبناء المجتمع المحلي بتنفيذ البرامج والأنشطة الريادية المتميزة، وإتاحة المساحة للشابات لطرح المبادرات والأفكار الشبابية لتمكينهم معرفيًّا واقتصاديًّا من أعضاء المركز البالغ عددهم 800 عضو من أعمار 12 إلى 30 سنة. 

  كما اطلع أيمن المؤيد خلال الزيارة على مرافق المركز حيث يحتوي المركز على قاعة للمركز الرقمي النموذجي وصالات رياضية ومشغل للخياطة وألعاب مهارات حياتية وألعاب شعبية وقاعات لعرض إنتاج دورات الحرف اليدوية والمنتوجات البيتية للعضوات وسيدات المجتمع المحلي. وفي تصريح له بهذه المناسبة، أكد أيمن المؤيد حرص وزارة شؤون الشباب والرياضة في مملكة البحرين على التعاون مع نظيرتها في المملكة الأردنية الهاشمية بما يساهم في تعزيز التعاون المشترك في الجانب الشبابي والرياضي بما يتوافق مع رؤية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وأخيه صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية حفظه الله ورعاه والرامية إلى زيادة حجم التعاون في منظومة العمل الشبابي والرياضي بين المملكتين. وأضاف أيمن بن توفيق المؤيد أن وزارة شؤون الشباب والرياضة تحرص على تأطير التعاون مع وزارة الشباب في المملكة الأردنية الهاشمية بما يتوافق مع سياسات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة والرامية إلى تبادل الخبرات والتجارب مع الدول الشقيقة بما يساهم في تطوير منظومة العمل العربي المشترك.

وأشاد وزير شؤون الشباب والرياضة بالدور الذي يقدمه مركز شابات العارضة من خلال إتاحة الفرص للشابات لإبداء أفكارهم ومشروعاتهم في مختل فالمجالات فضلا عن تقديم البرامج العلمية والعملية التي تساهم الارتقاء بمهاراتهم وتعزيز دور الشباب في قيادة المستقبل نحو نجاحات متميزة في مختلف المجالات.

ومن جانبه، أشاد الدكتور محمد أبو رمان بالتجربة البحرينية في العمل الشبابي والمركز المتقدم التي وصلت إليها، مشيرًا إلى حرص الوزارة على التعاون مع وزارة الشباب والرياضة بمملكة البحرين من أجل تطوير وتأطير العمل الشبابي المشترك بين البلدين.