+A
A-

السبت انطلاق الموسم الجديد للقدرة

تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، مستشار الأمن الوطني، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، يواصل الاتحاد استعداده لتنظيم سباق القدرة التأهيلي للموسم الجديد 2019/2020، والذي سيقام لمسافة 80 كم دولي، و80 كم محلي، و40 كم محلي في قرية البحرين للقدرة قبل الافتتاح الرسمي.

وحدد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة موعد إقامة الفحص البيطري الذي سيكون يوم غد الجمعة الأول من نوفمبر، على أن يقام السباق صباح يوم السبت.

وبدأ الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بحصر الإسطبلات والفرسان المشاركين في السباق الذي سيكون باكورة الموسم الجديد ومن المؤكد أن يشهد منافسة قوية بين الإسطبلات المشاركة في السباق.

فيصل بن راشد: نسعى لتحقيق كامل النجاح

وأكد نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة أن الاتحاد حريص على تنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتحقيق كامل النجاح للبطولة التي ستكون باكورة الموسم الجديد 2019/2020، مبينا أن سموه على متابعة مستمرة بكافة الأمور المتعلقة بالبطولة، وقد وجه سموه الاتحاد بالاستعداد المميز لانطلاق الموسم الجديد، حيث إن الاتحاد حريص لتحقيق كامل النجاح.

وأوضح سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة أن السباق التأهيلي للقدرة يعتبر أحد السباقات المهمة التي تحرص فيه الإسطبلات والفرسان لتحقيق أفضل المستويات، والوقوف على جاهزية الجياد للسباقات القادمة، مشيرا سموه إلى أن التوقعات تشير إلى منافسة قوية بين الإسطبلات والفرسان المشاركين في البطولة.

وأكد سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة أن البطولة التأهيلية ستعطي مؤشرا لانطلاقة قوية للموسم الجديد، وسيسعى الاتحاد لتوفير كافة سبل النجاح للإسطبلات والفرسان المشاركين؛ من أجل بداية قوية وإعلان موسم مليء بالاثارة والندية.

وتمنى سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة كل التوفيق والنجاح لكافة الإسطبلات والفرسان المشاركين، مشيدا بجهود اللجان العاملة بالسعي لإخراج البطولة بالصورة التنظيمية المطلوبة.

دعيج بن سلمان: توجيهات ناصر بن حمد دافع للجميع

وفي هذا الصدد، أشاد الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة رئيس لجنة القدرة بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بالدعم اللامحدود والمتابعة المستمرة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والتي تأتي إيمانا من سموه بتحقيق كامل النجاح لأولى المسابقات المحلية في الموسم الجديد، مشيرا إلى أن دعم ومتابعة سموه تعطي اللجان العاملة الحافز الكبير لتحقيق كامل النجاح للبطولة.

خالد أحمد: نتوقع سباقا مثيرا

من جانبه، أكد مدير الفريق الملكي للقدرة خالد أحمد حسن أن الجميع جاهز لانطلاق البطولة التي من المتوقع أن تشهد إثارة وندية بين جميع المشاركين لاسيما أنها بطولة افتتاحية ودائما ما يغلب عليها الحماسة والجدية والجميع يسعى لتحقيق أفضل النتائج وإعلان بداية قوية في الموسم الجديد.

تشكيل اللجان العاملة

شكل الاتحاد لجنة التحكيم لسباق القدرة التاهيلي الدولي، حيث يترأس لجنة الحكام فهد ماجد الرميحي، وتضم الأعضاء: علي غلوم، مهدي حسن الكليتي، عبدالصمد البوسطة وحيدر رفيعي.

وسيكون العماني سالم البلوشي رئيسا للجنة المفوضين، والبحريني محمد داد الله مندوبا فنيا، ويترأس اللجنة البيطرية البحريني عباس الحايكي، وتضم: صباح الكعبي وإبراهيم يوسف وعبدالرحمن أبو الشوك ومحمد حمدي وأبو عبيدة سبيل (مملكة البحرين)، ومحمد إبراهيم الحماد وحسن الهاشم (المملكة العربية السعودية)، ونزار كالاثل (سلطنة عمان).

كما شكل الاتحاد العيادة البيطرية والمختبر، حيث تضم البيطريون والمعالجون، وهم: ميلو كانابو ومحمد مختار ومصطفى سيد ووديعة المعباد ومحمد ناجي وعبدالله سامي، وفني المختبر هم ميرغني جيلاني وأحمد ضيف، ومفوض عينات دم الجياد الدولي نزار كالاثل من سلطنة عمان.