+A
A-

الرماية تتألق والبولينغ يتربع على عرش الخليج

ارتفع عدد الميداليات البحرينية الملونة في بطولة الخليج لرياضة المرأة التي تستضيفها الكويت في الفترة من 20-30 أكتوبر الجاري، بعد أن حقق منتخب الرماية ذهبية واحدة و3 فضيات وبرونزية واحدة، في حين حقق منتخب البولينغ ذهبيتين وفضية، بينما حصد منتخب المبارزة برونزيتان في ختام مشاركته بالبطولة.

وبلغ مجموع ميداليات البحرين 8 ذهبيات و8 فضيات و4 برونزيات حتى الآن.

ذهبيتان وفضية للبولينغ

ظفر منتخبنا الوطني للبولينغ بذهبية الفرق بعد تألق اللاعبات نورة سلطان ونادية العوضي وريم سلطان وليلى جناحي في المنافسة التي أقيمت على صالة نادي البولينغ، وبلغ مجموع نقاط الفريق (4709)، وجاءت الذهبية الثانية للاعبة نادية العوضي في المجموع العام بعد حصدها معدل نقاط فاق الجميع وبلغ (4006)، وجاءت البطلة نورة سلطان في المركز الثاني ونالت الميدالية الفضية ومجموع النقاط (3997)، وتوّجت الشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة لاعباتنا بالميداليات معبرة عن تقديرها الكبير لعطائهن.

الرماية تواصل الحصاد

توّجت الشيخة نعيمة الأحمد الصباح رئيسة اللجنة التنظيمية الخليجية لرياضة المرأة وبحضور الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة رئيسة بعثة البحرين لاعبات منتخبنا الوطني للرماية بعد تحقيقهن ذهبية الفرق في سلاح البندقية 25 متر وفضية وبرونزية في الفردي، كما توجّت لاعباتنا بفضية سلاح الشوزن سكيت للفرق وفضية الفردي في المسابقة نفسها، وذلك في منافسات اليوم الأخير من بطولة الرماية للبطولة الخليجية لرياضة المرأة التي تستضيفها الكويت حاليا.

فوز الطائرة في الافتتاح

حقق منتخبنا الوطني للكرة الطائرة فوزا مهما في مباراته الافتتاحية على حساب المنتخب الإماراتي بنتيجة 31 جاءت أشواطها على النحو التالي: 2512- 2514- 1925- 2522 وذلك في المباراة التي أقيمت على صالة نادي سلوى الصباح.

وقدم منتخبنا أداء قويا في الشوطين الأول والثاني من خلال الهجوم والدفاع واللعب على أخطاء المنافس بينما خسر الشوط الثالث بعد منافسة قوية من الإماراتيات، قبل أن يحسم النتيجة في الشوط الرابع رغم حالة التكافؤ التي كانت مسيطرة على مجريات هذا الشوط.

وسيلعب منتخبنا المواجهة الثانية اليوم أمام الكويت عند الساعة السادسة مساء.

برونزيتان في ايبيه وسابر

حققت لاعبات منتخبنا الوطني للمبارزة ميداليتين جديدتين في اليوم الأخير من المنافسات بحصول منتخبنا المكون من اللاعبات مرام محمد ودانة خليل وليلى فردين ومنى قاسم على الميدالية البرونزية في منافسات سلاح السابر (فرق)، كما حصلت اللاعبات سمية البوعينين ومرام محمد ودانة خليل وضي خليل على الميدالية البرونزية في سلاح ايبيه.

وكان منتخبنا الوطني في منافسات الفرق سابر قد وصل للدور نصف النهائي وخسر من السعودية بنتيجة 45-27، في حين خسر منتخبنا في نصف نهائي ايبيه من الإمارات بنتيجة 45-37.

ومن المنتظر أن يعود المنتخب اليوم إلى البحرين بعد ختام منافسات المبارزة بالبطولة الخليجية السادسة للمرأة، والتي تحتضنها الكويت حتى يوم 30 أكتوبر الجاري.

تفوق سيدات السلة على السعودية

واصل المنتخب البحريني صحوته وحقق الانتصار الثاني على التوالي في دورة رياضة المرأة الخليجية والمقامة في العاصمة الكويتية حتى 30 أكتوبر الجاري، وذلك بفوزه على المنتخب السعودي الشقيق بنتيجة 62-33 في انطلاق الجولة الثالثة من المنافسات.

ومن المنتظر أن يلتقي المنتخب البحريني يوم غد “الخميس” نظيره المنتخب العماني في رابع مواجهاته الخليجية وذلك في تمام الساعة الثانية ظهرا.

سيدات اليد يواجهن عمان

اختتم منتخبنا الوطني لكرة اليد للسيدات يوم أمس “الاربعاء” تدريباته لملاقاة المنتخب العماني في استئناف مشواره بالدورة السادسة لرياضة المرأة الخليجية وذلك على صالة الشهيد فهد الأحمد بالدعية.

وقاد تدريبات الأحمر البحريني المدرب الوطني محمد عبدالنبي الذي ركز على تطبيق بعض الخطط التكتيكية الجديدة في الشق الدفاعي والهجومي وتصحيح الأخطاء التي وقع فيها الفريق في لقاء المنتخب الإماراتي الأخير والوقوف على مستويات جميع اللاعبات وجاهزيتهم قبل اللقاء.

كرة الطاولة تبدأ المنافسات

تبدأ سيدات كرة الطاولة البحرينية مساء اليوم “الخميس” مشوارهن في دورة رياضة المرأة الخليجية السادسة بانطلاق المنافسات على صالة نادي سلوى الصباح بمنطقة القرين والتي تستمر أربعة ايام.

فردين: المبارزة البحرينية ينتظرها مستقبل واعد

قالت لاعبة منتخب المبارزة ليلى فردين والتي حققت الميدالية البرونزية في فرق منافسات الفلوري ضمن دورة المرأة السادسة لدول مجلس التعاون والتي تستضيفها الكويت في الفترة من 20-30 أكتوبر الجاري، قالت: إن المبارزة البحرينية ينتظرها مستقبل واعد في السنوات القليلة المقبلة، وأن اللاعبات يمتلكن أحلاما كبيرة من أجل الدخول إلى التاريخ من أوسع الأبواب، وتشريف البحرين خير تشريف في المنافسات المتنوعة.

وأضافت ليلى فردين في تصريحها بعد التتويج ببرونزية الفرق: نحظى برعاية واهتمام كبير من اللجنة الأولمبية البحرينية برئاسة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وكذلك من اتحاد اللعبة برئاسة الشيخ إبراهيم بن سلمان آل خليفة، وأيضا من مدربي المنتخب وعلى رأسهم الكابتن أحمد علي الدرازي الذي يعدّ من مؤسسي لعبة المبارزة في البحرين.

وعن إعداد المنتخب خلال الفترة الماضية قالت فردين: خضنا تدريبات جادة في قبل بداية البطولة وفي أثناء المنافسات، وكانت معنويات لاعبات المنتخب عالية جدا في سبيل بدء المنافسات ببطولة المرأة السادسة لدول مجلس التعاون، وعزمهن كبير على تشريف المملكة خير تشريف في الاستحقاق الخليجي، وسط تطلعات إلى حصد عدد من الميداليات الملونة في هذه النسخة بالكويت.

وقالت أيضا: بدأ إعدادنا بصورة مبكرة في البحرين وقبل شهرين تقريبا من المنافسات، وكنا نتدرب على فترات صباحية ومسائية، والأجواء بشكل عام مشجعة، والمجموعة متحدة وترغب في تقديم أقصى أداء ممكن للخروج بأفضل النتائج، مؤكدة أن الإصرار والإرادة القوية عنصران مهمان في كسب كل التحديات، وأن النتائج التي تحققت في البطولة الخليجية الحالية ستجعلهم يفكرون بالمستقبل بصورة أكبر وأفضل.

الحصول على إنجازات جديدة

وأشارت اللاعبة ليلى فردين إلى أنها ترغب في الحصول على إنجاز جديد يضاف إلى سجل إنجازاتها السابقة، وقالت أيضا: كل لاعبة فينا ترغب في الحصول على الميداليات، وأعتقد أن الجميع وضع نصب عينيه الوصول إلى منصة التتويج، ورفع علم المملكة عاليا، وبالفعل ما حققناه بالبطولة الخليجية يعدّ جيدا قياسا بالظروف، ولكننا نعد بالمزيد خلال السنوات المقبلة.

وأشادت اللاعبة ليلى فردين بجهود الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة رئيسة بعثة مملكة البحرين في الكويت، وقالت: لا ننسى وقفة الشيخة حياة وتواجدها الدائم خلف اللاعبات، وقد شعرنا نحن في منتخب المبارزة بأن الجميع يعمل من أجلنا ويقدم لنا كل سبل الراحة، معربة عن تقديرها العميق لجميع أعضاء البعثة البحرينية من الطاقم الإعلامي والإداري ودورهم اللافت في تسهيل مهمة كافة المنتخبات.

سلطان: البولينغ البحريني أثبت نفاسته

قالت البطلة البحرينية في رياضة البولينغ نورة ماجد سلطان صاحبة الميدالية الفضية في الفردي والذهبية في منافسات الزوجي بأن البولينغ البحريني أثبت نفاسته وجودته في مختلف المنافسات سواء الخليجية أو العربية والآسيوية، وأن الوصول للقمة بالأمر السهل، لكن البقاء هو الأصعب، لافتا إلى أن تتويجها بالذهب هو أمر مهم في مسيرتها ونحن نعيش أجواء العصر الذهبي.

وأضافت البطلة نورة سلطان في تصريحها للوفد الإعلامي: أستطيع القول بأن السرّ وراء الإنجازات التي نحققها في السنوات الأخيرة هو التدريب المستمر، والدعم غير المحدود الذي نحصل عليه، ووضع الأهداف المستقبلية نصب أعيننا، لافتة إلى أنها سعيدة جدا بالتتويج بعدد من الميداليات في الاستحقاق الخليجي الذي يقام حاليا على أرض الكويت.

وأشارت سلطان: أستطيع القول بأن الاهتمام الكبير الذي حصلنا عليه نحن اللاعبات في الفترة الماضية كان بمثابة الجرعة المعنوية العالية بالنسبة لنا للدخول في أجواء المنافسات مبكرا، وهو الحافز الذي جعلنا نعيش حالة من الصراع الداخلي، مبيّنة أن اعتلاء المنصة وتشريف البحرين في المنافسات أمر يشعرها بالفخر الدائم.

وأوضحت نورة سلطان أن المنافسات في دول الخليج العربي في رياضة البولينغ على وجه التحديد صعبة للغاية، وتتطلب إعدادا خاصا، وقالت: لم يكن اعتلاء المنصة بالأمر السهل أو البسيط؛ لأن اللاعبات اللاتي يلعبن أمامنا لديهن من الخبرة ما يكفي، وكنّا في حال صراع كبيرة أنا وكافة لاعبات المنتخب؛ من أجل الوصول إلى المنصة، وسط منافسة شديدة من اللاعبات الخليجيات، مؤكدة أن الظفر بالذهب والفضة أمر لافت للغاية، ويجعلها كلاعبة تتطلع إلى المستقبل بإيجابية وتفاؤل.

طاقة مشعّة بالتفاؤل

وقالت اللاعبة نورة سلطان في حديثها عن البعثة البحرينية: أودّ أن أوجه الشكر الكبير إلى أفراد البعثة البحرينية برئاسة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة التي تعدّ طاقة إيجابية مشعّة بالتفاؤل، ولا أنسى كلماتها التي أثّرت فيّ على المستوى الشخصي وفي المجموعة ككل، وكانت واحدا من العوامل المحفزة للوصول إلى منصة التتويج، وقالت أيضا: إن حرص البعثة بقيادة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز على التواجد المستمر خلف الجميع بما فيها التواجد معنا نحن لاعبات البولينغ جعلنا في حال استعداد رائعة، وبعث في أنفسنا التحدي الإيجابي نحو حصد الألقاب والميداليات الملونة، وأن ما وصلنا إليه من نتائج يكشف حالة الاستعداد والجديّة.

ولفتت البطلة نورة ماجد سلطان إلى أهمية دور الاتحاد وقالت: لا ننسى أيضا الدور الإيجابي للجهاز الفني والإداري في منتخب البولينغ ومجلس الإدارة الذي يدعمنا باستمرار ويهيئ لنا كافة الظروف المواتية لتشريف البحرين، مؤكدة أنها سعيدة بالنتائج التي تحققت في المشاركة الخليجية حتى الآن، وأنها على أهبة الاستعداد للمستقبل القادم.

ووجهت اللاعبة نورة سلطان في ختام تصريحها شكرها الجزيل إلى كافة أفراد العائلة، وقالت: هم على تواصل دائم معي في مختلف الأوقات، وأشكرهم جزيل الشكر على الاهتمام والرعاية، وأعدهم بأن أواصل العمل من أجل البحرين وتشريفها في المحافل الكبرى، وأن أكون واحدة من اللاعبات اللاتي يفخر بهنّ الوطن.