+A
A-

نظام جديد لدوري عموم كرة الطاولة

تنطلق اليوم الأربعاء منافسات دوري العموم لكرة الطاولة بمشاركة 8 أندية وهي سار “البطل” والبحرين “الوصيف” وعالي صاحب المركز الثالث والاتفاق والبسيتين وسماهيج وباربار وتوبلي.

وكشف عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة رئيس لجنة المسابقات سيد جعفر هادي لـ “البلاد سبورت” عن إقامة منافسات دوري العموم لهذا الموسم بنظام تجميع النقاط (الدور التمهيدي) ثم إقامة منافسات المربع الذهبي، على أن يلعب الأول مع الرابع والثاني مع الثالث، ويتأهل الفائز من مواجهتين إلى النهائي، ويمنح الأول والثاني فوزا مكتسبا، وفي حال فوزهما من المواجهة الأولى يبلغان النهائي مباشرة من فوزين، وبحال خسارتهما تقام مواجهة ثالثة لتحديد هوية المتأهل.

وأوضح أن النظام الجديد طبق تنفيذا لقرار مجلس إدارة الاتحاد واطلعت عليه الأندية المحلية، مشيرا إلى أن النظام قد يصاحبه نوع من الإثارة والندية بين الأندية المشاركة.

وأوضح أن القسم الأول من الدوري سينتهي منتصف ديسمبر المقبل، على أن تقام مباريات المربع الذهبي بشهر فبراير 2020، فيما ستبدأ الفترة الأولى للمباريات الساعة 5:30 مساء والفترة الثانية الساعة 6:45 مساء على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية في كل من أيام والسبت والاثنين والأربعاء والخميس.

وأضاف هادي أن الاتحاد سينظم هذا الموسم بطولة العيد الوطني المفتوحة على مستوى الفردي، وبطولة كأس الاتحاد للفردي والزوجي، كما من المتوقع أن يتم إقامة بطولة مفتوحة للفتيات.