+A
A-

البحرين تعانق الذهب والفضة في منافسات فردي البولينغ بخليجية المرأة

عانقت مملكة البحرين رسميًّا الذهب والفضة في أولى بشارات الحصاد للميداليات الملونة بعد أن حققت البطلتان ناديا العوضي ونورة سلطان الذهب والفضة على التوالي في منافسات فردي البولينغ التي أقيمت في صالة البولينغ بالسالمية، ضمن منافسات الدورة الخليجية السادسة لرياضة المرأة التي تحضنها الكويت في الفترة من 20-30 أكتوبر الجاري.

وحققت اللاعبة البطلة ناديا العوضي المركز الأول بجدارة واستحقاق في مجموع الجولات الستة وبمجموع نقاط وصل إلى (1418) وبمعدل (236.33) في حين حققت البطلة نورة ماجد سلطان المركز الثاني بمجموع نقاط وصل إلى (1389) وبمعدل (231.50)، وجاءت الكويتية هنادي خليفة في المركز الثالث، أما اللاعبتان ريم سلطان وليلى جناحي فقد حققتا المركز الخامس والسادس على التوالي.

وشهدت مراسم التتويج حضور الشيخة نعيمة الأحمد الجابر الصباح رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون، كما حضرت الشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة رئيسة البعثة وشاركت في تتويج البطلتان ناديا العوضي ونورة سلطان.

وعبّرت الشيخة حياة بنت عبد العزيز عن سعادتها واعتزازها الكبير بهذا الإنجاز الرائع مؤكدة أن اللاعبتان قدمتا أداءً فنيًّا راقيًا في مجمل المنافسات الخاصة بالفردي، وأن الجميع ينتظر من لاعباتنا الكثير في مسابقة الزوجي التي ستقام اليوم.

منتخب الرماية يبدأ المشوار

يبدأ منتخبنا الوطني للرماية مشواره الرسمي في البطولة الخليجية السادسة لرياضة المرأة اليوم ويستمر إلى يوم الغد في منافسات البطولة الخاصة بأسلحة ( شوزن سكيت وشوزن تراب والبندقية والمسدس) وذلك على ميدان الرماية الكويتي الذي سيحتضن المنافسات في هذه الدورة.

هذا وقد أنهى منتخبنا الوطني للرماية تدريباته الخاصة استعدادا للدخول في أجواء هذه البطولة، وكان قد وصل المنتخب على دفعات ثلاث قبل أن يحط رحاله الرسمي في دولة الكويت، ويتكون المنتخب من: محمد سلمان بوطلاع (إداري) وفاليري تيموخن (مدرب شوزن سكيت)، فلاديمير شيرشن ( مدرب شوزن تراب)، بالإضافة للاعبات: مريم جمال حساني، مريم رمضان العسم، لطيفة أحمد الناجم، مريم فاضل سليطي، سماح إبراهيم هجرس، وهي الدفعة الأولى التي وصلت للكويت، بالإضافة إلى بقية أعضاء الوفد وهم: جوردن ستيفانوف (مدرب بندقية)، سيرجي وزميشو (مدرب مسدس)، مروة حمد العميري، نوف خليل الدوسري، سارة راشد الدوسري، حنان خالد رحمه، سبيكة مبارك جمعة (وهن لاعبات بندقية)، أما لاعبات المسدس فهنّ: موزة عبد الرحيم علي، عائشة هلال البريكي، بدرية إبراهيم العطاوي، موزة خالد بطي، مريم علي القاسمي.

الشيخة حياة تحضر اجتماع المكتب التنفيذي

حضرت الشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة اجتماع المكتب التنفيذي للدورة الخليجية السادسة لرياضة المرأة والذي أقيم على هامش المنافسات، وذلك بحضور رؤساء البعثات الخليجية، وأقيم الاجتماع برئاسة الشيخة نعيمة الجابر الصباح رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون.

وتطرّق الاجتماع إلى العديد من النقاط البارزة والتي كان أهمها توجيه الشكر الجزيل إلى الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع على رعايته السامية للنسخة الحالية التي تقام في الكويت وتستمر حتى يوم 30 من شهر أكتوبر الجاري، بالإضافة إلى الاطمئنان على سير المنافسات الرياضية في مختلف الألعاب.

كما أشاد الاجتماع الخاص بالمكتب التنفيذي بالمشاركة السعودية للمرة الأولى في منافسات الدورة الخليجية التي انطلقت منذ العام 2008 بدولة الكويت، وتم التأكيد على أن الحضور السعودي في المنافسات هو شرف كبير ورفعة شأن للبطولة الخليجية التي ينتظر منها الكثير في قادم السنوات.

الغسرة في لجنة التنسيق والمتابعة

شاركت رقية الغسرة نائب رئيس البعثة البحرينية في اجتماع لجنة التنسيق والمتابعة بالبطولة والذي أقيم على هامش المنافسات، وقد تم توزيع الأدوار والمهام على كافة أعضاء اللجنة وستكون الغسرة مسؤولة عن متابعة لعبتي الطائرة وألعاب القوى وإعداد التقارير اليومية حتى ختام المنافسات.

ويأتي تشكيل لجنة التنسيق والمتابعة من ممثل واحد من كل لجنة أولمبية، وممثل عن الأمانة العامة، يصدر بتسميتهم قرار من المكتب التنفيذي بناء على ترشيحات اللجان الأولمبية بدول المجلس، وتكون الرئاسة للجنة الأولمبية التي منها الدولة التي تتولى رئاسة الدورة العادية الأخيرة للمجلس الأعلى.

خروج لاعباتنا من الدور الثامن في المبارزة

ودّعت لاعبات منتخبنا الوطني للمبارزة منافسات لعبتي الفردي في سلاح ايبيه وسابر، وذلك من الدور الثامن في المنافسات التي أقيمت على صالة الرماية في الدعية، وكانت اللاعبات مرام محمد وسمية خالد ومها الدوسري ومنى قاسم وضي السعدون ودانة السعدون قد شاركن في اليوم الثاني للمنافسات ببطولة المبارزة ضمن منافسات الدورة الخليجية السادسة للمرأة التي تستضيفها الكويت حاليًّا.

وستكون معنويات اللاعبات قوية في سبيل تحقيق النتائج المشرّفة في مسابقات الفرق اليوم في أسلحة الفلوري وسابر وايبيه، وهن على أهبة الاستعداد للدخول في منافسات اليوم الثالث على أمل الخروج بالميداليات الملونة، وتحقيق المطلوب في ختام المنافسات.

طاقة إيجابية في البعثة الإدارية

يعتبر إداري المنتخبات الوطنية عماد راشد أحد أبرز الكوادر العاملة بالاتحاد البحريني لألعاب القوى، ويمتاز بالنشاط والحيوية والقدرة على أداء مهامه على أكمل وجه حيث سبق له أن شارك مع المنتخبات الوطنية في سباق 400 متر، بالإضافة إلى أنه مدرب في الوقت ذاته، ويعمل ضمن الطاقم الفني لبرنامج الموهوبين وكان لاعبًا سابقًا وهو ما يسهل عمله كثيرًا في الجانب الإداري والفني.

وتهتم لجنة المواهب في اتحاد ألعاب القوى بالتنقيب واكتشاف المواهب الواعدة عن طريق الاختبارات البدنية لتحديد مستويات اللاعبين واللاعبات ويتم في المدارس الحكومية والخاصة بالتعاون مع إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات بوزارة التربية والتعليم من خلال المدارس الحكومية والخاصة، وبعد فترة الانتقاء هناك مراحل هامة إذ تتم عملية التعليم والتدريب كمرحلة أولى من خلال مدربين متخصصين لهذه الفئات الصغيرة في تدريبها ويكون التدريب شامل، المرحلة الثانية تأتي عملية التوجيه والصقل بعدها المسابقات التي يتم اختيارها وهي السرعة والوثب والرمي والتي يتم التركيز عليها بشكل كبير ليتم من بعدها زج هذه العناصر مع المنتخبات الوطنية.

وأكد إداري البعثة البحرينية في دورة رياضة المرأة الخليجية أن الطاقم الإداري جزء مهم من تحضيرات المنتخبات نحو تحقيق افضل النتائج بفضل العمل الجماعي والتناغم والتفاهم بين الوفد والفرق البحرينية والحرص على إتمام جميع المهام الإدارية على أكمل وجه، ليكون الوفد الإداري داعمًا رئيسيًّا لجميع المنتخبات الوطنية.

وأضاف: “حرصنا على تهيئة جميع سبل الراحة للوفد بدعم ومتابعة مستمرة من رئيس الوفد الشيخة حياة بن عبد العزيز آل خليفة، بعد أن أعددنا بشكل مبكر للحدث وكنا على تواصل دائم مع اللجنة المنظمة للدورة، وعملنا كفريق عمل واحد من أجل راحة الوفد”.

وأكد راشد أن العمل في دورة الألعاب الخليجية يستمر في منحه العديد من الخبرات والقدرات على مستوى العمل الإداري وأنه نجح في إقامة العديد من العلاقات الجيدة مع اللجنة المنظمة وباقي الوفود المشاركة وأنه يعتز بهذه المشاركة لكونها الأول له.

وعبّر راشد عن شكره العميق لكل أعضاء الوفد بالإضافة إلى الأطقم الإدارية بالاتحادات الإدارية على تعاونهم وجهودهم وهو ما كان له دور واضح في تذليل كافة العقبات والصعوبات.