+A
A-

طلاب يتظاهرون ضد روحاني بجامعة طهران

تظاهرت مجموعة من نشطاء اتحاد الطلاب الإيرانيين في جامعة طهران أمس الأربعاء، ضد الرئيس الإيراني حسن روحاني عندما كان يلقي كلمة هناك. واحتج المتظاهرون على أحكام السجن الصادرة ضد عشرات الطلاب المعتقلين بتهمة المشاركة في الاحتجاجات الشعبية العام الماضي، وكذلك زيادة الرسوم الجامعية والقوانين التمييزية، حسب رأيهم.


كما ذكّر الطلاب المتظاهرون روحاني بتعهداته بإعادة الطلاب المفصولين من الجامعة بسبب أنشطتهم السياسية والقضاء على “البيئة الأمنية” في الجامعات خلال حملاته الانتخابية.


من ناحية أخرى، احتج طلاب ينتمون لميليشيات الباسيج، حيث غادروا القاعة بينما كان روحاني يلقي كلمته، محتجين على اختيار طالب يمثل اتحاد الطلبة لنقل مطالب الطلاب إلى الرئيس الإيراني. هذا بينما لم يتطرق روحاني في كلمته إلى قضية الطلاب المعتقلين أو المفصولين لأسباب سياسية أو مشاكل الطلاب الأخرى.

شقيق الرئيس الإيراني يدخل السجن لإدانته بالفساد

دخل حسين فريدون شقيق الرئيس الإيراني، حسن روحاني، السجن أمس الأربعاء في طهران، لقضاء عقوبة صدرت بحقه لخمس سنوات في قضايا فساد، وفق ما أوردت وكالة إيسنا شبه الرسمية. وحضر فريدون قبل الظهر إلى مكتب المدعي العام من حيث “نقل إلى سجن إيوين حيث تم إدخاله” لقضاء عقوبته. ولا يتشارك حسن روحاني وحسين فريدون باسم العائلة نفسه، إذ غيّر الرئيس اسمه حين كان شابا.