+A
A-

تنسيق إماراتي روسي بشأن تطورات المنطقة

أكد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على عمق العلاقات الإستراتيجية التي تجمع البلدين، لافتين إلى أنهما مستمرين في تعزيز التعاون بينهما، وذلك خلال الزيارة التي أجراها الرئيس الروسي إلى دولة الإمارات، أمس الثلاثاء.
ووصف الشيخ محمد بن زايد، إن زيارة الرئيس الروسي لدولة الإمارات بـ”التاريخية”، موضحا أنها “تجسد قوة العلاقات بين البلدين”.
 وقال في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الروسي: “نتطلع إلى تعزيز العلاقات بين الإمارات وروسيا في جميع المجالات التي تخدم الدولتين، (...)، ونرحب ونثمن الارتقاء بالعلاقات بين البلدين إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية”. وتطرق ولي عهد أبوظبي إلى الرحلة التي أجراها الرائد الإماراتي هزاع المنصوري إلى الفضاء، قائلا: “أشيد بالدعم الروسي في المهمة التاريخية لرائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري”. من جانبه، أكد بوتين على أن بلاده مستمرة في تعزيز التعاون مع الإمارات، مشيرا إلى أن علاقات البلدين تشهد تطورا مستمرا. كما نوه إلى أن هناك “حوار سياسي غني ومنتظم بين روسيا والإمارات”، وأكد على “التنسيق المستمر بين روسيا والإمارات بشأن تطورات المنطقة”.