+A
A-

اليوم انطلاق تصفيات بطولة آسيا لكرة الصالات

تنطلق اليوم (الأربعاء) منافسات تصفيات بطولة آسيا لكرة الصالات 2020، والمخصصة لمنتخبات منطقة غرب آسيا، ويستضيفها الاتحاد البحريني لكرة القدم على صالة مدينة خليفة الرياضية حتى 22 أكتوبر الجاري.
ووزعت المنتخبات بحسب القرعة إلى مجموعتين: الأولى ضمت منتخبنا والعراق والإمارات وفلسطين والكويت، والثانية ضمت لبنان وقطر والسعودية وعمان.
وبحسب نظام التصفيات، فإن الفريقين الحاصلين على المركزين الأول والثاني يتأهلان مباشرة إلى البطولة التي ستقام في تركمانستان العام 2020، كما سيلعب ثالث المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية مباراة لتحديد المتأهل الخامس عن منطقة غرب آسيا.
وبحسب جدول المباريات، فإن اليوم الأربعاء 16 أكتوبر، يدشن منتخبنا لكرة الصالات مشواره في التصفيات أمام الإمارات عند 7 مساء، ويسبق ذلك 3 مباريات، إذ تلعب لبنان مع عمان عند 1 ظهرا، قطر مع السعودية عند 3 عصرا، الكويت مع فلسطين عند 5 مساء>.
الاجتماع الفني
عقد صباح أمس في صالة مدينة خليفة الرياضية الاجتماع الفني التنسيقي الذي يسبق انطلاق التصفيات، وحضره مراقبا المباريات الأردني طلال السويليمين والهندي “سورفات”، إضافة إلى مقيم الحكام المعتمد من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والمنسق العام للتصفيات حسن إسماعيل.
وتم خلال الاجتماع الاتفاق على كافة الأمور الإدارية، وتحديد ألوان المنتخبات في المباريات.
المؤتمر الصحافي
كما عقد ظهر أمس المؤتمر الصحافي الذي يسبق المنافسات.
وأكد مدرب منتخبنا البرازيلي “لينو” الجاهزية لخوض غمار التصفيات، شاكرا جهود الاتحاد البحريني لكرة القدم في دعم منتخب كرة الصالات.
وقال إن منتخب البحرين سيفتقد أفضل لاعبيه، وهو جسام عنان الذي يعاني الإصابة، مشيرا إلى ضاعفة الجهود لتقديم أفضل المستويات وتحقيق أفضل النتائج خاصة مع وجود لاعبين شباب في التشكيلة.