+A
A-

“الثقافة” تفتتح معرض دمى اليابان بالمتحف الوطني

افتتحت هيئة البحرين للثقافة والآثار مساء أمس معرض “دمى اليابان” بالتعاون مع السفارة اليابانية، وذلك في متحف البحرين الوطني بحضور وكيل وزارة الخارجية الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، مدير عام الثقافة والفنون بهيئة الثقافة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة، والسفير الياباني لدى البحرين هيديكي إيتو، إضافة إلى تواجد شخصيات دبلوماسية والعديد من المهتمين بالشأن الثقافي في المملكة.


وبهذه المناسبة، أشادت الشيخة هلا بنت محمد بالحضور الثقافي الياباني المستمر في الحراك الحضاري في البحرين، شاكرة سفارة اليابان على تعاونها الدائم وحرصها على تقريب المسافات ما بين البلدين الصديقين. وأوضحت أن المعرض يقدّم لمواطني ومقيمي وزوّار البحرين فرصة للاطلاع على الثقافة اليابانية من زاوية مغايرة بما يعزز الانفتاح الحضاري الذي تعايشه المملكة هذه الأيام.


من جانبه، توجّه السفير بالشكر إلى هيئة البحرين للثقافة والآثار، وبالأخصرئيسة الهيئة وإدارة الثقافة والفنون الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، ممثلة بالشيخة هلا بنت محمد آل خليفة، على جهود استضافة معرض دمى اليابان، قائلاً إن المعارض الثقافية أداة هامة في تقريب المسافات ما بين الحضارات والشعوب. وأشار إلى أن معرض دمى اليابان سيشكل فرصة لتعريف الجمهور في البحرين على الثقافة اليابانية.


ويقدّم معرض “دمى اليابان”، الذي يستمر حتى 13 نوفمبر القادم، عدداً كبيراً من الدمى اليابانية ذات الأنماط المختلفة والتي تنوعت بتنوع المناسبات والحكايات التي تعلقت بها.