+A
A-

“الإثمار” يواصل دعم “خليج التكنولوجيا المالية”

 

قال خبير مصرفي إن البحرين تواصل دورها الرائد في الابتكار بالقطاع المالي من خلال العمل مع كل من الجهات التنظيمية والبنوك المحلية وغيرها من المؤسسات المالية الأخرى والتي تسهم بشكل كبير في إعادة تشكيل هذه الصناعة.

صرح بذلك الرئيس التنفيذي لبنك الإثمار، أحمد عبدالرحيم، وهو أيضًا نائب رئيس مجلس إدارة جمعية مصارف البحرين، بعد تجديد الشراكة الاستراتيجية لبنك الإثمار مع شركة خليج البحرين للتكنولوجيا المالية، وهي واحدة من أكثر النظم تطورًا في مجال التكنولوجيا المالية (الفنتك) في المنطقة.


 إن بنك الإثمار، الذي حصل مؤخرًا على جائزة أفضل مصرف من حيث التمويل الشخصي في البحرين من الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب، يعتبر شريكًا مؤسسًا لشركة خليج البحرين للتكنولوجيا المالية وقد قام بدعمها والتعاون معها منذ أن تأسست قبل عامين. وقد تم تجديد الشراكة لمدة عامين آخرين.


 وبالعمل مع الجهات التنظيمية المحلية، بما في ذلك مصرف البحرين المركزي ومجلس التنمية الاقتصادية وصندوق العمل “تمكين”، قام بنك الإثمار وشركة إيزي للخدمات المالية، بالإعلان سابقًا في شهر مايو عن أول شبكة صراف آلي بنظام الدفع بالبصمة في المنطقة. وقد قام رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، في شهر مارس 2019 بتدشين شبكة إيزي للدفع بالبصمة ليصبح بنك الإثمار أول بنك يقدم الخدمة في المنطقة. إن هذه المبادرة المبتكرة وغيرها قد جعلت البحرين تحصل على تقدير دولي عندما فاز مصرف البحرين المركزي بجائزة “الجهة الرقابية الأكثر ابتكارًا لهذا العام” عن مبادراته في التكنولوجيا المالية والتي تقدمها فينتك غالاكسي.


وقال عبدالرحيم: “كبنك إسلامي رائد في التجزئة المصرفية، يدرك بنك الإثمار أهمية الدور الذي يجب أن يؤديه في تعزيز دور البحرين المهم كمركز رئيسي للخدمات المصرفية والمالية في المنطقة. كما يؤكد دعمنا المتواصل كشريك مؤسس لشركة خليج البحرين للتكنولوجيا المالية والتعاون معها ومع الجهات التنظيمية المحلية على جدية هذا الالتزام بالنسبة لنا”.