+A
A-

ناصر بن حمد يعرب عن اعتزازه لنتيجة فرودينو

أعرب ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن اعتزازه بفوز متسابق فريق البحرين للتحمل 13 جان فرودينو التاريخي مرةً أخرى، حيث فاز بلقب بطولة العالم للرجل الحديدي 2019 في زمن قياسي جديد بلغ 7:51:13، ويحقق اللقب الثالث في سلسلة فوزه في كونا.
 وساعدت الظروف الصعبة في خليج كايلوا السبّاحين الأقوياء على تخطّي السباق ذو الـ 3.8 كم دون غيرهم، فرودينو وزميله من فريق البحرين للتحمل 13، أليستبر براونلي، جاءا خلف جوش أمبيرغر الذي أنهى المرحلة الأولى من السباق بالصدارة بزمن وقدره 47:28 ثانية.
أمّا على مضمار الدراجات الذي يبلغ طوله 180 كيلومترًا، فقد استطاع فرودينو وبراونلي مع المجموعة الأمامية المكونة من خمسة رياضيين من بينهم أمبرغر وتيم أودونيل من تعزيز مركزهم في المقدمة، مما زاد من الفارق بينهم مع المجموعة الملاحقة لدقيقتين و31 ثانية، بحلول الوقت الذي وصلوا فيه إلى منعطف هاوي. وفي حين أصيب براونلي بعطب في إطاره الخلفي، فإن تغييراً سريعاً للإطار جعله يحاول الانضمام إلى المجموعة الأمامية مرة أخرى.
ثمّ زاد فرودينو من سرعته ليوسع من الفجوة الزمنيّة بينه وبين أودونل لأكثر من دقيقتين، واصلاً إلى نقطة التحوّل من الدرّاجة إلى الجري بوقت يبلغ 4:16:03. وقد أعطى هذا فرودينو بعضًا من الأفضلية بالوقت على المجموعة التي تلاحقه، والتي تضمنت مواطنه الألماني وبطل كونا السابق سباستيان كينلي.
 أما في سباق الماراثون، فواصل فرودينو البناء على ما اتّضح أنه تقدم لا يمكن هزيمته، فمع أداء السباحة والدرّاجات المميز، والوقت الذي انتهى فيه منهما، فإن وقت وصوله في سباق الجري والذي بلغ 2:42:43 ساعده في كسر الرقم القياسي السابق على هذا المضمار، وسط تشجيع الجمهور في خط النهاية عند شارع أليي. وقد حل أودونيل ثانيًا، بينما اغتنم كينلي المركز الثالث.
في ذات الوقت، ترجّل براونلي من الدرّاجة وهو في المركز السادس، وقد أدّى أداءً جيّدًا في الخمسة كيلومترات الأولى، إلى أن تعطبت عجلات دراجته، أنهى براونلي السباق في المركز الواحد والعشرين في أوّل ظهور له في كونا، وهي المرة الأولى التي يكمل فيها جل مسافة سباق رجل حديدي.