+A
A-

ولية الأمر لـ“البلاد”: التقرير الطبي أفاد بتعرض ابنتي لجلطة في رأسها

شكت ولية أمر طالبة بمدرسة ثانوية للبنات تقع بالمحافظة الشمالية عن منع مديرة المدرسة دخول مسعفين لإنقاذ احدى الطالبات بعد أن أصابها تشنج وحالة اغماء، مما اضطر المسعفين الانتظار خارج المدرسة لمدة ساعة ونصف.


وأشارت ولية الأمر في تفاصيل الحادثة لـ”البلاد” بأن ابنتها تعرضت لحالة تشنج لمدة طويلة وإغماء  بعد أن كانت متعبة  من الفسحة حتى الحصة السادسة، وأصيبت بتشنج، مما دعا  معلمة الحصة لاستدعاء المشرفة، وبدورها قامت المشرفة بإعلام المديرة عن حالة تشنج للطالبة.


وتابعت: وفور وصول المديرة إلى صف إبنتي قالت بأن أبنتي لا تعاني من شي وسوف تتعافى ولا حاجة لطلب الاسعاف، في حين كانت المشرفة والطالبات في حالة هلع وخوف على الطالبة، وقد أصابتها أعراض التشنج بتغير لونها وعدم حركة أطراف جسمها.


وقالت:” قامت المشرفة بدورها بالاتصال بالإسعاف دون إذن المديرة، وحين وصوله إلى المدرسة منعت دخوله إلى صف الطالبة لمدة ساعة ونصف من الانتظار في الخارج، حتى وصلت أخت الطالبة إلى المدرسة وسمحت بنقلها عن طريق  الأسعاف”.


وأشارت بأن حالتها استدعت بقائها في المستشفى حيث دخلت ابنتها حالة غيبوبة لمدة 7 ساعات، وكانت لا تفتح عينيها، و شخص الأطباء حالتها في التقرير بحدوث جلطة في رأسها.


وقالت ولية الأمر لمندوبة “البلاد” كدت أخسر ابنتي والسبب بأن مديرة المدرسة منعت المسعفين من الدخول للمدرسة، في حين لم ترأف لحالة الطالبات والمعلمات لطلبهن لها بالاتصال بالإسعاف ودخول المسعفين فور وصولهم، بالرغم من إغماء ابنتي طيلة وقت الانتظار، وأردفت: أبنائنا أمانة لدى المدرسة، وأن تعمد المديرة منع دخول الإسعاف تصرف غير انساني، ولا يوجد  أحد من طاقم المدرسة مؤهل لعمل إسعافات أولية لها.


ومن جهة أخرى، تفاعل مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”  بهاش تاق بتسم المدرسة بعد ما قامت به المديرة من منع الاتصال بالإسعاف وانقاذ الطالبة، حيث شهدت الطالبات الحالة الصحية التي مررت بها الطالبة وقت التشنج والإغماء. وطالبن بمحاسبة مديرة المدرسة لمنعها من الاتصال بالإسعاف ودخولهم المدرسة لإنقاذ الطالبة.


وأشارت أحد التغريدات:”بنت تتعب ويصيدها تشنج ولما البنات يقولون حق المديرة اتصلي حق الإسعاف تقول لهم ما فيها شي ما راح اتصل ولما توصل البنية آخر مراحلها المشرفات أهم اللي يبادرون ويتصلون والمديرة هم مو راضية وين الإنسانية وشلون نحس بالأمان في المدرسة لو صادها شي من المسؤول”.


وفي تغريدة أخرى:” قاعدين نقول للمديرة إن البنية ما تتحرك وخفنا عليها يدها ورجولها بنفسجية وتتشنج يعني تمت اتطالع بس ومب راضية تتصل المشرفة  واحنا خايفين عليها اشهالبرود”.