+A
A-

إقامة نصب في المنامة يجسد عطاء المرأة

عقدت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري اجتماع عمل مع المدير العام لدار الخليج للهندسة أحمد بوجيري، جرى خلاله متابعة إجراءات ومستجدات إقامة النصب التذكاري الخاص بتكريم نساء البحرين في أحد المواقع بالعاصمة المنامة.

واطلعت الأنصاري على التصورات الهندسية النهائية الخاصة بإنشاء هذا النصب الذي يرمز إلى عطاء المرأة البحرينية وإسهاماتها المؤثرة والبارزة في نهضة وخدمة وطنها. وسيتضمن الموقع مرئيات تقنية توضح للزائر طبيعة تلك المساهمات ومحطاتها المضيئة في مسيرة المرأة البحرينية.

صورة تخيلية للنصب

ويأتي تصميم النصب مراعيا للتطور العمراني وما تتميز به المعالم التاريخية في البلاد. كما سيحتوي الموقع على مرافق متنوعة لتأهيليه كمعلم سياحي نوعي لرمزيته المعنوية وتصميمه العصري ومضمونه التاريخي والمتاح لكافة المواطنين والقاطنين والزوار.

يشار إلى أن هذا النصب هو من تصميم الفريق الفائز بمسابقة أفضل نصب تذكاري، والتي كان المجلس الأعلى للمرأة نظمها بالتعاون مع هيئة البحرين للثقافة والآثار ضمن الفعاليات المصاحبة ليوم المرأة البحرينية في العام 2017 والذي جرى تخصيصه للاحتفاء بالمرأة في المجال الهندسي، وقد أقيمت هذه المسابقة بين عدد من الفرق المتخصصة من الطلاب والطالبات في المجال الهندسي بمختلف تخصصاته، حيث شارك في المسابقة طلاب وطالبات البحرينيين في كليات الهندسة بمختلف مساراتها بجامعات مملكة البحرين.