+A
A-

“التجارة” تدعو “الصغيرة والمتوسطة” للتسجيل بالنظام الإلكتروني

تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية الربحية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.

دعت وزارة الصناعة والتجارة أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى المبادرة لتسجيل مؤسساتهم في “النظام الإلكتروني” حتى تتمكن من المشاركة في المناقصات والمشتريات الحكومية المخصصة لها.
وأعلنت الوزارة عبر موقع “سجلات”، حيث يظهر الإعلان (الدعوة) عند الدخول على الموقع لإجراء أية معاملة.
وقالت الوزارة في إعلانها “يمكنك الآن تسجيل مؤسستك في النظام الإلكتروني لتسجيل  المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، لتتمكن من المشاركة في المناقصات والمشتريات الحكومية المخصصة لهذه المؤسسات، بالإضافة إلى الحصول على أفضلية بنسبة 10 % عند المشاركة في مزايدات المرافق الخدمية داخل منشآت الجهات الحكومية وفي المناقصات والمشتريات الحكومية كذلك.
 وأطلقت الوزارة النظام الإلكتروني الجديد، شهر أبريل الماضي.
 ويهدف مشروع النظام الإلكتروني الجديد إلى تعزيز نمو هذه المؤسسات من خلال تقديم منصة متكاملة للخدمات والبرامج الداعمة، ولا سيما المشاركة في المناقصات والمشتريات الحكومية المخصصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والحصول على أفضلية بنسبة 10 % عند المشاركة في مزايدات المرافق الخدمية.
 وينفذ المشروع على مرحلتين، عبر إصدار شهادات التصنيف، ومن ثم الانتهاء من الربط الإلكتروني بأنظمة هيئة تنظيم سوق العمل، ومجلس المناقصات والمزايدات، ونظام السجلات التجارية الإلكتروني “سجلات” وصولاً إلى إرسال إشعارات بالمناقصات للمؤسسات المسجلة.