+A
A-

البحرين تسعى دائما لترسيخ التقارب والعيش المشترك بين الحضارات

استقبل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في قصر الصخير أمس، المبعوث الخاص لرئيس الوزراء البريطاني لحرية الدين والمعتقد رحمن تشيشتي بمناسبة زيارته للمملكة.


وقد رحب صاحب الجلالة الملك بتشيشتي، وأشاد بما يربط مملكة البحرين والمملكة المتحدة الصديقة من علاقات تاريخية وثيقة ومتميزة تمتد لسنوات طويلة من التنسيق والتعاون المثمر في مختلف المجالات، مؤكداً جلالته الحرص المتبادل على تطويرها وتنميتها بما يخدم الأهداف والمصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.


وخلال اللقاء، أعرب جلالة الملك عن اعتزازه بما تنعم به مملكة البحرين من حرية كبيرة على صعيد ممارسة الشعائر الدينية لمختلف الأديان والمذاهب، مؤكداً جلالته إن أهل البحرين يرحبون دائماً بالجميع على أرضهم الطيبة وفي وطنهم في مجتمع تربطه المحبة بين الجميع منذ قرون طويلة دون تفرقة أو تعصب في مجتمع متحاب، وإنهم يمتازون بالاحترام المتبادل فيما بينهم وللجميع ضمن تقاليدهم وقيمهم الأصيلة.


وأكد جلالة الملك أن البحرين تميزت على امتداد تاريخها بأنها نموذج للتآخي والتعايش والتسامح بين جميع الأديان والثقافات، وتسعى دائماً لترسيخ التقارب والعيش المشترك بين الحضارات بالإضافة إلى نشر قيم الخير والسلام والمحبة بين كافة الشعوب.


ونوه جلالته بالدور المحوري الذي يضطلع به مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي وإسهاماته ومبادراته الطيبة لتحقيق هذه الأهداف بالتعاون مع  جمعية هذه هي البحرين.


من جانبه، أشاد الضيف باحتضان البحرين لمختلف الأديان والمذاهب وتوفير دور العبادة للجميع منذ سنوات طويلة، وهي رائدة في هذا المجال ومثال يحتذى به، مشيداً بالتعاون القائم بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة في مختلف المجالات.

جلالة الملك يهنئ رئيس جزر فيجي

بعث عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية جزر فيجي جورج كونروت، وذلك بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

جلالة الملك يتلقى برقية شكر من وزير الكهرباء

تلقى عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، برقية شكر من وزير شؤون الكهرباء والماء وائل المبارك، وذلك بمناسبة تعيينه في منصبه الجديد. أعرب وزير شؤون الكهرباء فيها عن تشرفه بحمل هذا التكليف السامي والمسؤولية، وهو وسام شرف يدعو للاعتزاز، معاهدًا جلالة الملك على أداء الواجب وتحمل المسؤولية في إطار الالتزام بتوجيهات جلالته الحكيمة، سائلاً المولى بأن يكون عند حسن ظن جلالة الملك ومتطلعًا لخدمة الوطن الغالي ومواطنيه بما يوازي هذه الثقة الملكية السامية.
داعيًا الله أن يحفظ جلالة الملك ويديم عليه الصحة والعافية والسعادة وطول العمر، وأن يبقي جلالته ذخرًا وسندًا لمملكة البحرين، وتحقيق كل آمال وتطلعات شعب البحرين الوفي في النهضة والتقدم في ظل مسيرة جلالته المباركة وعهده الزاهر.