+A
A-

تراجع الميزانية الموحدة لـ “الصرافة”

تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية الربحية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.

أظهرت بيانات رسمية نشرت أمس أن الميزانية الموحدة لمكاتب الصرافة العاملة في البحرين قد تراجعت إلى 135 مليون دينار بنهاية النصف الأول من العام الجاري وذلك بعد أن بلغت معدلات قياسية في ذات الفترة من العام السابق.

وكانت موازنة مكاتب الصرافة قد بلغت أعلى مستوى من ناحية الميزانية الموحدة في نهاية النصف الأول من عام 2018 حين بلغت 175 مليون دينار وهو مستوى تاريخي لم يتم بلوغه في أكثر من عقد.


وتراجع النقد بحوزة مكاتب الصرافة من 128 مليون دينار بنهاية الربع الثاني من العام 2018 ليبلغ نحو 80 مليون دينار في نفس الفترة من العام الجاري.ونمت الموجودات الأجنبية لدى مكاتب الصرافة لتبلغ بنهاية النصف الأول من هذا العام نحو 28 مليون دينار. في حين بلغ إجمالي الموجودات المحلية نحو 106 ملايين دينار.وبلغت المطلوبات المحلية نحو 37.5 مليون دينار في حين بلغ إجمالي المطلوبات الأجنبية نحو 97.5 مليون دينار.