+A
A-

أميرة إسماعيل: الملتقى الحكومي فرصة للاطلاع على احتياجات المرحلة المقبلة

أكدت رئيس تطوير الأعمال لعمليات اكتتاب المؤسسات بشركة الخدمات المالية العربية أميرة إسماعيل أن الملتقى الحكومي 2019 الذي عقد برعاية كريمة من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ومبادرة من ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، أصبح أداة فاعلة لمناقشة التحديات ومواصلة تطوير العمل الحكومي وفرصة للاطلاع على احتياجات المرحلة القادمة من مشاريع وبرامج بما يلبي المتطلبات التنموية.


وأشادت إسماعيل في بيان لها، بما تضمنه حديث صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء من توجيهات وأوامر تحمل رؤية اقتصادية شاملة ومستدامة من شأنها الارتقاء بمؤشرات التنمية إلى أعلى المستويات المطلوبة.


وثمنت تكليف سموه لوزارة المالية والاقتصاد الوطني بالتنسيق مع وزارة الصناعة التجارة والسياحة وغرفة تجارة وصناعة البحرين وصندوق العمل تمكين والبنوك الوطنية بإنشاء صندوق للسيولة بحجم 100 مليون دينار؛ بهدف إعادة هيكلة الالتزامات المالية للشركات في القطاع الخاص، مؤكدا أن قرار سموه من شأنه تعزيز الحركة الاقتصادية على المستويات كافة في مملكة البحرين.


وأشارت إلى أن الملتقى جسد الرؤية السامية لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وأحدث بما لاشك فيه نقلة نوعية في آليات عمل الحكومة لتحقيق مزيد من التقدم والنماء؛ من أجل مصلحة الوطن والمواطنين.


وأردفت أن المشاريع الوطنية الكبرى التي أعلن عنها سموه خلال جلسات الملتقي، ستعزز من تنمية الحركة الاقتصادية بالمملكة مما يسهم في تدفق رؤس الأموال ويرفع من مؤشر التنمية نحو الاستدامة، مؤكدة حرص حكومة مملكة البحرين في وضع الخطط والبرامج اللازمة؛ لتعزيز بيئة الاستثمار.


وقالت إسماعيل إن إيمان سمو ولي العهد المطلق بالطاقات الشبابية الوطنية وبقدراتهم الابداعية سوف تخلق قيمة مضافة في اقتصاد المملكة وتعزز تنمية كافة القطاعات.


وأعربت أميرة إسماعيل عن تفاؤلها بما طرحه الملتقى من مواضيع وقضايا متعلقة بالصناعة المصرفية، موضحة أن الارتقاء بالوضع الاقتصادي والاستثماري يعزز من ريادة القطاع المالي باعتبار أن الأطراف شركاء كافة في عملية التنمية الاقتصادية المنشودة.