+A
A-

جناحي يفتتح أعمال الجناح الوطني البحريني بـ “جيتكس 2019”

 جناحي: المشاركة البحرينية تواكب النمو بالبيئة التكنولوجية بالمملكة

افتتح الرئيس التنفيذي لصندوق العمل “تمكين” إبراهيم جناحي أعمال الجناحي الوطني البحريني في معرض جيتكس 2019 بمشاركة 60 عارضا من شركات تقنية المعلومات والاتصالات البحرينية والشركات الناشئة.
وأكد جناحي أن هذه المشاركة البحرينية في “جيتكس” تواكب النمو الملحوظ الذي تشهده البيئة المساندة للتكنولوجيا في البحرين، مدعومة بالعديد من العوامل من بينها القوانين والتشريعات المتقدمة في المملكة، وبيئة التشغيل منخفضة التكاليف، إضافة لتواجد المواهب والكفاءات المؤهلة والمدربة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات.


“المعلومات والاتصالات” يدعم النمو
وشدد جناحي في تصريح له على هامش الافتتاح على أهمية قطاع المعلومات والاتصالات في دعم النمو والتطور وزيادة الإنتاجية في الاقتصاد البحريني، وتسريع جهود التحول الرقمي، لافتا في السياق ذاته إلى أهمية هذا القطاع في توفير فرص عمل نوعية للمواطنين، خصوصا مع التوجه الكبير نحو تطبيقات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وغيرها، وهي مجالات تحرص تمكين فيها دائما على بناء مهارات البحرينيين وتأهيلهم لمزاولتها.
وينظم أعمال هذا الجناح للعام الثالث عشر على التوالي كل من جمعية البحرين لشركات التقنية “بِتِك”، و”وورك سمارت” لتنظيم الفعاليات، وبشراكة إستراتيجية مع “تمكين”، وتشارك الشركات البحرينية في الجناح الوطني البحريني في جيتكس جنبا إلى جنب مع 4800 شركة عارضة من 140 دولة، موزعة على مساحة المعرض التي تصل إلى 1.4 مليون قدم مربع.
من جانبه، أعرب رئيس مجلس إدارة جمعية “بتك” عبيدلي عبيدلي عن ارتياحه إزاء الشراكة المتطورة والنوعية، بل والتكتل بين جهات القطاع العام المعنية بتطوير صناعة المعلومات والاتصالات في البحرين من جهة، وشركات التقنية البحرينية في القطاع الخاص من جهة أخرى، والقطاع الأهلي ممثلا في “بتك” من جهة ثالثة خلال مشاركتهم في فعالية جيتكس، مشيدا في هذا الإطار بالدعم المتواصل من قبل “تمكين” للجناح الوطني البحريني في جيتكس، والذي يعتبر أحد أهم عوامل استمراريته وتطوره.


شعار “تآزر العقول واقتصاد التكنولوجيا”
ويقوم شعار النسخة 39 لمعرض جيتكس إلى تعزيز أهداف (تآزر العقول واقتصاد التكنولوجيا)، لتظهر الشركات البحرينية جنبا إلى جنب وإيصال رسالة حول قدرة هذه المؤسسات على النهوض بصناعة تقنية المعلومات والاتصالات في البحرين، وتعزيز تنافسية هذا القطاع على المستوى الإقليمي”.
ومن المرتقب أن يزور جيتكس هذا العام أكثر من 100 ألف زائر من 140 دولة حول العالم في الفترة من 6 إلى 10 أكتوبر 2019، وهو ما يمثل فرصة لبناء صلات وعلاقات تجارية متينة مع مسؤولي الإدارات العليا ورؤساء الحكومات ومجموعة من المشترين المؤثرين، والتواصل مع المجتمع التكنولوجي العالمي في مكان واحد.
 ويمكن لزوار معرض جيتكس التعرف على أبرز الخدمات والمنتجات والابتكارات التي تقدمها الشركات البحرينية من خلال زيارة الجناح الوطني البحريني في القاعة الثانية، وقاعة زعبيل من المعرض.