+A
A-

“بنفت” تطلق الشيكات الإلكترونية نهاية ديسمبر

كشف مساعد مدير العلاقات العامة في شركة بنفت عادل الكوهجي عن إطلاق الشيكات الإلكترونية للتعامل بها رسميًا بنهاية شهر ديسمبر المقبل، لتصبح البحرين أول دولة تطبق هذا المشروع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وصرح الكوهجي لـ “البلاد” بأن شركة بنفت تشارك للمرة الثالثة في معرض جيتكس بدعم من صندوق العمل “تمكين”، والغرض الأول والأخير من هذه المشاركة تقديم صورة البحرين من ناحية المدفوعات الإلكترونية بأننا دولة متقدمة جدا في هذا المجال، وإبراز الجانب المالي في البحرين.
وأضاف أننا من خلال مشاركتنا بالمعرض نستعرض المشاريع الجديدة التي طرحت، ومنها مشروع “اعرف عميلك”، خصوصًا أن البحرين أول دولة طبقت هذا المشروع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مؤكدًا أن استعراض هذا المشروع على سبيل المثال يعد فرصة جيدة للشركة والمملكة.
ولفت إلى أن مشروع الشيكات الإلكترونية سيتم تطبيقه رسميًا بنهاية شهر ديسمبر المقبل، وستصبح البحرين أول دولة تطبق هذا المشروع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي سوف تستفيد منه البنوك والشركات.
وأوضح أنه قبل تنفيذ أي مشروع جديد يتم أخذ آراء جميع البنوك والتجار والجهات ذات الصلة، مشيرًا إلى أن توجهات مصرف البحرين المركزي وفقًا لرؤية البحرين الاقتصادية 2030 بأن يصبح المجتمع لا نقدي وغير معتمد على النقود الورقية، ولكي تصبح كل التعاملات إلكترونية، على غرار ما هو حاصل في الدول الكبرى.
وتطرق الى أن “بنفت” وضعت الصيغة النهائية لخطتها الإستراتيجية للأعوام الثلاثة المقبلة (2020 - 2022)، وسيتم الإعلان عنها فور إقرارها من مجلس الإدارة.