+A
A-

“آركابيتا” تستثمر 250 مليون دولار 2019

حققت  شركة “آركابيتا” أداءً قويًا بإيرادات بلغت 54.6 مليون دولار ودخل صافٍ بلغ 21.9 مليون دولار، أي بمعدل نمو 44% و76% على التوالي مقارنة بالسنة المالية السابقة. نتج هذا الأداء المالي الإيجابي عن توظيف الصفقات الاستثمارية التي تم إنجازها خلال السنة والأرباح المتحققة على محفظة استثمارات الشركة، لينمو بذلك إجمالي حقوق المساهمين كما في 30 يونيو 2019 إلى 237.9 مليون دولار، أي بزيادة قدرها 8% مقارنةً بالسنة السابقة، بينما ارتفع حجم الاستثمارات في الميزانية العمومية بنسبة 16% ليصل إلى 245.5 مليون دولار.
 وأنجزت آركابيتا أربع صفقات استثمارية في الولايات المتحدة وصفقة في منطقة الخليج ، تجاوزت قيمتها الإجمالية مجتمعةً 250 مليون دولار.
وقال رئيس مجلس إدارة المجموعة، عبدالعزيز الجميح “إننا سعداء جدًا بهذه النتائج الإيجابية للعام المالي 2019 على الرغم من تأثر المناخ الاستثماري في دول مجلس التعاون بعوامل الاقتصاد الكلي الصعبة السائدة منذ السنة الماضية، فقد واصلنا العمل على إبرام الصفقات الاستثمارية في القطاعات التي اكتسبنا فيها خبرات واسعة على مدى العقدين الماضيين”.
وقال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للمجموعة، عاطف عبدالملك “نعتمد منهجية استثمارية تتركز على تلبية احتياجات عملائنا وتوفير فرص استثمارية فريدة في الأسواق العالمية تكون متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ومبادئها”. وقد قمنا على مدى السنة الماضية بزيادة حجم فرقنا الاستثمارية في كل من الولايات المتحدة الأميركية ودول مجلس التعاون الخليجي”.