+A
A-

“الجعفرية” تستعد لتسريح 100 موظف

أعلن مصدر موثوق لـ”البلاد” أن إدارة الأوقاف الجعفرية تستعد لتسريح مجموعة كبيرة من الموظفين المؤقتين الذين يصل عددهم إلى أكثر من 100 موظف مع مطلع العام المقبل 2020.

وأفاد المصدر أن الإدارة قامت بتوقيع جميع الموظفين المؤقتين لديها على عقود جديدة تنتهي في الأول من شهر يناير من العام 2020، مشيرًا إلى أن الإدارة أشاعت لدى الموظفين أنها ستستغني على أغلبية الموظفين ذوي العقود المؤقتة، وستحتفظ على عدد قليل منهم دون تسمية من ستحتفظ بهم.

ولفت إلى أن الموظفين المؤقتين أمضوا أكثر من أربع سنين في الجعفرية، والإدارة أناطت بهم مسؤوليات وأعمال مهمة، وسيؤدي تسريحهم إلى خلل إداري لدى الأوقاف.

وأوضح أن الإدارة الجديدة للأوقاف الجعفرية لا يوجد لديها حلول عملية لقضية الموظفين المؤقتين، وأنها تسعى لحل هذا الملف عبر تسريح هؤلاء الموظفين.

إلى ذلك، عبّر مجموعة من الموظفين بعقود مؤقتة بإدارة الأوقاف الجعفرية لـ”البلاد” عن أملهم بأن تسعى الإدارة الجديدة نحو إنهاء معاناة عشرات الأسر البحرينية التي تعتمد في دخلها الرئيسي على ما يتقاضاه ربها من أجر لقاء عمله بالإدارة، وذلك بتسكينهم على هيكلها الوظيفي.

وأشاروا إلى أن عدد الموظفين المثبتين على الهيكل الحالي للإدارة لا يكاد يتجاوز أكثر من 40 % من إجمالي الموظفين، حيث إن غالبية موظفي الإدارة هم من أصحاب العقود السنوية الموقعة داخليًّا بينهم وبين الإدارة.

وبينوا أن ذلك يأتي في وقت تقدر فيه أجورهم بحوالي 400 دينار فقط، دون أي زيادات أو علاوات أو امتيازات أخرى.

وذكروا أن بقاءهم لسنوات عدة على الوضع الحالي في ظل وجود شواغر على هيكل الإدارة، يجعل مصدر دخلهم الوحيد عرضة لأي قرار مفاجئ بالاستغناء عن خدماتهم.

ولفتوا إلى أنه وبالنظر إلى حجم المهام المناطة بهم، ووجودهم في الموقع الوظيفي لسنوات عدة يؤكد مدى الحاجة الماسة لهم، الأمر الذي يتطلب من المعنيين السعي نحو تسكينهم على هيكل الإدارة وإنهاء معاناتهم بذلك.

يأتي ذلك في وقت وافقت فيه الحكومة ضمن قانون الميزانية العامة للعامين 2019 و2020 على رفع ميزانية المصروفات المتكررة للأوقاف الجعفرية من 3.648 مليون دينار إلى 5.468 مليون دينار.