+A
A-

100 ألف دينار من نوادي الروتاري بالبحرين لمشاريع خيرية

البحريني مازن العمران محافظ روتاري القادم لـ 9 دول

مشاركة 32 طفلا من ذوي الهمم من من مختلف الجمعيات

 

كشف المحافظ الجديد لمنطقة الروتاري 2452 شوكت تادرس، الذي يزور البحرين حاليا بمناسبة تعيينه محافظًا جديدًا للمنطقة التي تضم أندية الروتاري في عدد من الدول، أن التبرعات الخيرية وصلت قيمتها الى أكثر من 84 مليون دولار في العام 2018 لكل دول العالم، من خلال إنجاز 1306 مشروعات، أنجزناها حول العالم في العام 2018 فقط.وأعرب تادرسعن فخره الكبير بقوله “أنأ فخور جدا بأني روتاري، وفخور جدا بأعضاء نوادي الروتاري بالبحرين، وما يقومون به من أعمال خيرية تصب في خدمة المجتمع، مبينا ان نوادي الروتاري الثلاث بالبحرين قدمت دعما يزيد عن 100 ألف دينار لمشاريع خيرية”.

وبين أن روتاري السلمانية فقط قدم دعما يزيد على 30 ألف دينار من خلال دعمه للعديد من المشاريع المجتمعية المختلفة وتحت إشراف وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، مؤكدا أن نوادي روتاري البحرين تعمل على تقديم مزيد من الدعم في المرحلة المقبلة وللعديد من المشاريع التي تصب في خدمة المجتمع، خصوصا فئة أصحاب الهمم والشباب.

جاء ذلك في تصريحات خاصة لـ “البلاد” لدى مشاركته باليوم الترفيهي الذي نظمه روتاري السلمانية للأطفال من ذوي الهمم من مختلف الجمعيات البحرينية، صباح أمس في مركز أرض المرح ورصد ريعه لصالح الجمعيات، وذلك لشراء كراس متحركة ومعدات طبية واحتياجات أخرى.

وأوضح تادرس أن رسالة نوادي الروتاري في البحرين وفي كل أنحاء العالم، تصب في تفعيل عمل الخير وفي نشر ثقافة الخدمة والمساهمة المجتمعية، من خلال العمل على تأسيس شراكات مجتمعية مع كل مفاصل العمل المجتمعية ومنها الشركات الخاصة والعامة والجهات الحكومية والجهات الرسمية والخاصة لزيادة العمل والإسهام و المشاركة بعجلة التنمية المستدامة في كافة مجالات التي تخدم تقدم المجتمع بكل شرائحه وبدون تميز رأسها ذوي الهمم والشباب، وذلك ليصبح دور النادي والقطاع الخاص والعام دور داعما للجانب التنموي والمشاركة التنموية الشاملة للمجتمع.

وذكر تادرس أن تأسيس روتاري كشبكة عالمية بدأ في العام 1905 في مدينة شيكاغو الأميركية، وفقط من 4 رجال متطوعين أرادوا تسخير طاقاتهم لخدمة المجتمع المحلي، لتنطلق بعد ذلك فكرة النادي وتتطور لتمتد فروعه إلى أكثر من 34 ألف نادي في 200 دولة في كافة قارات العالم، وزاد عدد أعضائه ليصل إلى أكثر من 1200 مليون عضو في نوادي الروتاري.

وأضاف أن نوادي الروتاري تقدم وتدعم كل المجتمعات بالعديد أشكال الدعم المادي أو بشكل أجهزة أو معدات، أو بالمساعدة في أنشاء مدارس مستشفيات، خصوصا مساعدة ذي الاحتياجات الخاصة وتوفير متطلباتهم والأمور التي هم في حاجه إليها.

هدف الزيارة

وأوضح محافظ روتاري الحالي، الذي سيغادر البحرين اليوم (السبت) متجها لدولة الإمارات العربية المتحدة للهدف نفسه، أن المحافظ الجديد والذي سيتولى المهمة من بعدي، لان مهمة المحافظ هي سنة واحدة فقط لأندية الروتاري، وهو شخصية بحرينية متميزة ومعروفة في عمل الخير والعطاء وهو مازن العمران، وهو من الأعضاء الذين قدموا جهودا متميزة خلال عملهم مع النادي.

وأشار إلى أن زيارته للبحرين كمحافظ هي أول مرة، مبينا أنه زار البحرين سابقا لعدة مرات وفي المؤتمر السنوي لنوادي الروتاري والذي يعقد سنويا في بلد من البلدان الذي تضم نوادي الروتاري، ويتم خلاله استعراض كل النشاطات والمشاريع الخيرية التي ننوي أقامتها، معربا عن شكره للحكومة ولكل من يقدم الدعم من أحل الخير.

مكافحة الشلل

وقال تادرس: سنحتفل في 24 من أكتوبر الجاري باليوم العالمي للقضاء على الشلل، وقد بدأنا بالعمل على القضاء على شلل الأطفال العام 1985، واعتبرناه أحد التحديات التي يواجهها العالم وعلينا مساعدة المجتمعات بالقضاء عليه، موضحا لقد كان الشلل يصيب 350 ألف حالة، وبجهودنا حاليا لا يوجد في العالم 12 حالة، وكلفت الحملة نوادي الروتاري ما يفوق المليار و700 ألف دولار، ومن خلال رؤيتنا وهي دعم العالم دون حدود.

روتاري البحرين

وقال أنشئ أول نادي روتاري في البحرين العام 1965، وقد احتفلنا في العام 2015 بمناسبة بمرور على 50 عاما على إنشاء النادي، وبلغ عدد الأعضاء في البحرين 180 عضو حاليا، مؤكدا أن الروتاري هي مؤسسة عالمية تقوم بمشاريع خيرية حول العالم من دعم أعضائها من رجال الأعمال وسيدات الأعمال، وأن كل وما يقال عنها هي إشاعات وكلام غير صحيح.

وأردف أنها تسير كمؤسسة وتقدم كل مافي وسعها لخدمة الإنسانية، مشددا أن مهمة روتاري كانت وما زالت خلق مبادرات نحو عالم اكثر تفاهما، وتعليم افضل، وتخفيف حدة الفقر، وتبني مبادرات تصب في خدمة الإنسان من كل لون وجنس.

أنغام الناي البحرينية

بحضور جميع أعضاء أندية الروتاري بالبحرين، وبإشراف وتنظيم من روتاري السلمانية وعلى أنغام الكفيف البحريني علي العليوي، التي أطلقها من صوته الرخيم على الناي، شارك 32 طفلا من ذوي الهمم من الذكور والإناث من مختلف الجمعيات المختصة وهي جمعية متلازمة دون وجمعية الكوثر للرعاية الاجتماعية واللجنة البارالمبية ولاعب المنتخب السعودي وعضو اللجنة البارالمبية مهدي صالح وعدد من ذوي الهمة في يوم رياضي عامر بالتحدي والفوز و كرس ريعه لشراء كراسي خاصة لهم، ومتطلبات طبية وتعليمية.

تكريم

وقام تادروس بتكريم المشاركين في المباريات من الفرق الفائزة في لبعة البولينغ للتحدي، حيث فاز فريق طيران الخليج بالمركز الأول وفريق جارمكو بالمركز الثاني والنادي الفلبيني بالمركز الثالث.