+A
A-

الأنظار تتجه نحو سلوى عيد في نهائي 400 متر سيدات

تبدو الآمال معلقة على العداءة سلوى عيد لإحراز الميدالية الذهبية في نهائي سباق 400 متر للسيدات والذي سيقام اليوم الخميس الساعة 11:50 مساء ضمن منافسات اليوم ال بنسختها السابعة عشر والتي تحتضنها العاصمة القطرية الدوحة حتى 6 أكتوبر الجاري.

وكانت العداءة سلوى عيد قد بلغت الدور نصف النهائي بعدما حققت المركز الأول في التصفية الأولى بزمن 50:74 ثانية، قبل أن تصعد إلى النهائي بعدما تصدرت سباق الدور قبل النهائي بزمن 49:79 متخطية حاجز ال 50 ثانية.

وتتصدر البطلة العالمية و”الماسية” سلوى عيد قائمة المرشحات لخطف لقب هذا السباق بعد أن فازت بالمركز الثاني والميدالية الفضية ببطولة العالم الماضية التي أقيمت في لندن 2017 كما أنها بزمن (50:06 ثانية)، كما أنها حازت على ذهبية البطولة الآسيوية التي أقيمت في الدوحة بشهر ابريل الماضي بزمن 51:34 ثانية، بالإضافة إلى أنها بطلة الدوري الماسي لعامي 2018 و2019.

نورة جاسم تخوض نصف نهائي رمي الجلة

وعلى صعيد مسابقات الرمي، تخوض اللاعبة نورة جاسم اليوم نهائي رمي الجلة الساعة 10:35 مساء (في حال تأهلها).

ابراهام روتش يشارك بتصفيات 1500 متر رجال

يستهل العداء ابراهام روتش مشاركته في بطولة العالم لألعاب القوى بخوض التصفيات الأولية لسباق 1500 متر للرجال الذي سينطلق الساعة 10 مساء اليوم بطموح التأهل للدور نصف النهائي.

بن جلال.. دعم ومتابعة مستمرة للوفد البحريني

يحرص رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى محمد بن جلال على التواصل المستمر مع وفد منتخبنا الوطني في بطولة العالم لألعاب القوى للرجال والسيدات لمتابعة ورصد كافة النتائج والتعرف على استعدادات العدائين والعداءات قبل خوض جميع السباقات.

ويتابع بن جلال جميع السباقات حتى وقت متأخر من الليل ويبادر بتهنئة الأبطال وافراد البعثة وهو على اتصال دائم مع الوفد لتقديم المساندة والدعم المعنوي بما يكفل نجاح المشاركة البحرينية في المحفل العالمي.

“بولت البحرين” من النجومية إلى العمل الإداري

إداري المنتخبات سالم ناصر، أو كما يحلو لنا تسميته “بولت البحرين”.. فالبشرة السمراء والابتسامة تتشابه إلى حد كبير بينه وبين البطل الجامايكي العالمي والأولمبي السابق “أوساين بولت” والذي يغيب عن هذه النسخة من بطولة العالم لألعاب القوى بسبب اعتزاله، رغم أن سالم ناصر كان بطلا بحرينيا في القفز العالي بينما “أوساين بولت” هو نجم لامع في سباقات السرعات 100 و200 متر عدو.

سالم ناصر الذي ترك “أم الألعاب” بعدما حقق ميداليتين ذهبيتين خليجيتين و3 ميداليات فضية على المستوى العربي وفضيتين على المستوى القاري اتجه للعمل الإداري فكان نجما متألقا كعادته في هذا الميدان.

ويقول ناصر عن النتائج التي حققها منتخبنا الوطني لغاية الآن “الهدف من المشاركة كان الاستعداد لأولمبياد طوكيو 2020 ولكننا ولله الحمد حققنا لغاية الآن ميداليتين، الأولى فضية عن طريق روز شيليمو في ماراثون السيدات والثانية برونزية عن طريق فريق التتابع المختلط 4x400 وهي نتائج إيجابية بكل المقاييس”.

وأضاف ناصر بأن فريق التتابع المختلط استطاع أن يثير الإعجاب بأدائه الرائع ليثبت للجميع بأنه قادم بقوة نحو المنافسة في أولمبياد طوكيو 2020، مضيفا “ لقد فاجأنا المنتخب الأمريكي في النهائي عندما شارك بأربعة عناصر مختلفين عن الفريق الذي شارك في التصفيات، بينما شاركنا نحن بنفس العدائين والعداءات.. وأرى بأن عودة علي خميس إلى الفريق ستشكل أضافة كبيرة في المستقبل وسيكون فريقنا منافس قوي في الأولمبياد القادم”.

وأوضح بأن المنتخب البحريني قادر على تحقيق المزيد من الميداليات، حيث تبدو العداءة سلوى عيد مرشحة لنيل احدى الميداليات الملونة في سباق 400 متر للسيدات.

جمال وابوبكر يخفقان في التأهل

لم تنجح العداءة امينات جمال في بلوغ نهائي سباق 400 متر حواجز للسيدات في بطولة العالم لألعاب القوى للرجال والسيدات التي تحتضنها العاصمة القطرية الدوحة حتى 6 اكتوبر الجاري بعدما حلت في المركز الخامس في ترتيب المجموعة بزمن 55:54 ثانية بالدور نصف النهائي.

وفي مسابقة رمي الجلة لم يحالف الحظ اللاعبة نورة جاسم في بلوغ نهائي المسابقة بعدما جاءت في المركز الحادي عشر ضمن ترتيب مجموعتها (B) بمسافة 17.36 مترا في المحاولة الأولى وهي الأفضل بينما كانت المحاولة الثانية خطأ، وفي المحاولة الثالثة سجلت مسافة 16.83 مترا.

وبذلك فقدت نورة جاسم الأمل في الصعود الى النهائي بعدما حققت المركز الثاني والميدالية الفضية في البطولة الآسيوية التي أقيمت مؤخرا في الدوحة بشهر إبريل الماضي متمكنة من تسجيل مسافة وقدرها ١٨ مترا.

وفي التصفيات الأولى لسباق 5 آلاف متر للسيدات انسحبت العداءة “تاجست غشاو” من المنافسة مع تبقي دورة واحدة على نهاية السباق لتستلقي أرضا متأثرة بالتعب والإنهاك، ليتم نقلها على الفور الى العلاج على كرسي متحرك، حيث تبين تعرضها لضيق في التنفس أثناء السباق لتضطر إلى التوقف حفاظا على صحتها.

وفي الدور نصف النهائي لسباق 400 متر للرجال حل العداء عباس ابوبكر في المركز السادس في السباق ليخفق في بلوغ النهائي بعد أن قطع مسافة السباق بزمن 45:26 ثانية، فيما تأهل عن المجموعة كلا من العداء الأمريكي “ كيرلي” الذي احرز المركز الأول بزمن 44:25 ثانية، والعداء الكيني “ كورير” الذي جاء ثانيا بزمن 44:37 ثانية.