+A
A-

قصص عبدالقادر مثل الليل الهادئ الحافل بالنجوم

صدر حديثا مجموعة قصصية للأديب عبدالقادر عقيل بعنوان “ يوم آت كسارق في الليل” تقع في 115 صفحة من الحجم المتوسط والصادرة عن مشروع النشر المشترك، الذي انطلق من العام 2000م بالتعاون ما بين هيئة الثقافة والمؤسسة العربية للدراسات والنشر.

عبد القادر عقيل ذلك العلم اللامع في ميدان الإنتاج الثقافي في مملكة البحرين والخليج بنتاجه المبهر والذي يشكل لبنة صلبة في بنيان القصة البحرينية الباهرة. مجموعة “ يوم آت كسارق في الليل” استطاعت ببراعة فائقة الجوس في أغوار النفس البشرية والإبلاغ عن نفسيات شخصيات متمركزة.

قصص ترسم خط سير الإنسان والوجود وحدائق القمر، تنفذ إلى قلب القارئ كالسحر تماما، تأخذك إلى الدفء، إلى خارطة من الإبداع لاتعرف بدايتها من نهايتها، فلعقيل أسلوب كسحب الصيف النادرة والأشجار الواقعة على حافة العالم.أسلوب في الكتابة مثل الليل الهادئ الحافل بالنجوم.

المعروف أن للأديب عبدالقادر عقيل الكثير من الإصدارات منها “استغاثات في العالم الوحشي - قصص قصيرة” “مساء البلورات - قصص قصيرة “ “موضوعات حول العامية والشعر العامي” “رؤى الجالس على عرش قدامه بحر زجاج شبه البلور، الشوارق “ الشوكران..قصص قصيرة، كف مريم رواية، “أيام يوسف الأخيرة..رواية”. بالإضافة إلى مجموعة من كتب الأطفال منها “ من سرق قلم ندى، “ الاتفاق “ الغيمة السوداء” “ من يجيب على سؤال ندى” “حكايات شعبية من الخليج”.