+A
A-

سلمان بن إبراهيم يشيد بتطور الكرة الطاجيكية

اختتم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة جولته في منطقة وسط آسيا بزيارة العاصمة الطاجيكية دوشانبيه التقى خلالها مع رئيس الاتحاد الطاجيكي لكرة القدم ورئيس اتحاد منطقة وسط آسيا لكرة القدم رستم إمام علي، والمسؤولين في الإتحاد المحلي.

وخلال الزيارة أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة التزام الاتحاد القاري ببناء علاقات قوية مع الاتحادات الوطنية والإقليمية في إطار رؤية (آسيا واحدة، هدف واحد)، مشددًا على أن قوة الاتحاد الآسيوي تأتي من خلال وحدة أعضائه وتكاتفهم في سبيل تحقيق المصالح العليا لكرة القدم الآسيوية.

واعرب عن تقديره للجهود المتواصلة التي يبذلها الاتحاد الطاجيكي لكرة القدم في سبيل تطوير منظومة اللعبة في البلاد والعمل على زيادة شعبيتها وتعزيز القدرات التنافسية للمنتخبات الوطنية في المحافل الإقليمية والقارية.

وأشاد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بنجاحات منتخب طاجيكستان الذي حصد الفوز خلال أول مباراتين ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، مبينًا أن البداية الإيجابية للمنتخب الطاجيكي تعد مؤشرًا طيبًا للمستوى المتنامي في مستواه الفني وانعكاسًا للجهود المبذولة من الإتحاد المحلي في تهيئة الظروف المثالية للمنتخب من أجل المنافسة القوية في التصفيات.

وأشار إلى أن احتضان طاجيكستان لمقر اتحاد وسط آسيا لكرة القدم في دوشانبيه، يؤكد ريادتها في المنطقة كما أنه يلقي بمسؤولية إضافية لرعاية كرة القدم في وسط آسيا، مؤكدا دعم ومساندة خطط وبرامج الإتحاد التطويرية في مختلف المجالات.

من جانبه، رحب رستم امام علي بزيارة رئيس الاتحاد الآسيوي إلى طاجيكستان مؤكدًا أن الزيارة تعبر عن سياسة التواصل المستمر التي ينتهحها مع الإتحادات الوطنية الآسيوية منوّهًا بالجهود الكبيرة التي يبذلها الإتحاد القاري من أجل مستقبل أفضل للعبة في القارة الآسيوية.

وأشاد رئيس الإتحاد الطاجيكي بدعم الإتحاد الآسيوي وخص بالذكر مشروع الملاعب المصغرة الذي تم تدشينه قبل عامين بدعم الإتحاد القاري والذي كان آثار إيجابية في تعزيز البنية التحتية للإتحاد المحلي.