+A
A-

السيسي يؤكد دعمه لأمن واستقرار السودان

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس الأربعاء في القاهرة، رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك، في أول زيارة له لمصر بعد توليه منصبه.

وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي، أن الرئيس السيسي خلال اللقاء أكد دعم مصر لأمن واستقرار السودان، ومساندتها لإرادة وخيارات الشعب السوداني. وذكر أن السيسي أبلغ حمدوك بتقديم مختلف سبل الدعم للأشقاء في السودان، مضيفًا أنه تم الاتفاق على سرعة تنفيذ المشروعات التنموية المشتركة، كالربط الكهربائي وخط السكك الحديدية، ودعم التعاون الثنائي في إطار ثابت من الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة.

من جانبه، أعرب حمدوك عن تقديره للدعم المصري للسودان، إقليميًا ودوليًا، داعيًا للتطلع للاستفادة خلال المرحلة المقبلة من الخبرات المصرية في مجال المشروعات التنموية والإصلاح الاقتصادي. إلى ذلك، ذكر بيان للرئاسة المصرية أن الرئيس السيسي أكد الروابط الأزلية التي تجمع شعبي وادي النيل، والترابط التاريخي بين مصر والسودان، ووحدة المصير والمصلحة المشتركة.

وأعرب الرئيس السيسي عن التقدير لنجاح السودان في تجاوز المرحلة الراهنة المهمة من تاريخه، وبدء مسار العمل الحقيقي نحو تحقيق آمال وتطلعات الشعب السوداني الشقيق في التنمية، مؤكدًا حرص مصر على عودة السودان لدوره الطبيعي في محيطه الإقليمي والعربي والإفريقي، فضلًا عن مواصلة التعاون والتنسيق مع السودان في مختلف الملفات محل الاهتمام المتبادل.