+A
A-

“الملكية للجراحين” تستقبل دفعة جديدة من الطلبة

في فعالية ضمت جميع الطلبة المستجدين وأولياء أمورهم، عقدت الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا- جامعة البحرين الطبية (RCSI Bahrain) الأسبوع الإرشادي لأكثر من 300 طالب جامعي في الطب والتمريض. وقد تم تعريف الطلبة الجدد على جوانب مختلفة من الحياة الطلابية بإشراف من موظفي الجامعة وطلبة الدفعات السابقة.

ويتم تنظيم هذا الحدث سنويا ويهدف إلى تسهيل انتقال الطلبة الجدد الى الحياة الجامعية، مع الأخذ بالاعتبار التحديات التي تفرضها عليهم بيئة التعليم الجديدة وكونهم ينتمون الى خلفيات ثقافية واجتماعية مختلفة. ويتكون البرنامج من فعاليات مختلفة يتم خلالها تعريف الطلبة على البرامج الأكاديمية، بالإضافة إلى منحهم المجال للتعرف على أعضاء الهيئة الإدارية والأكاديمية، كما تتم ايضا الإجابة على استفساراتهم المختلفة.

كما تضمن الأسبوع أنشطة وفعاليات تتضمن التعريف بمبنى ومرافق الجامعة والخدمات المتوفرة، ومحاضرات ارشادية عن طرق التدريس باستخدام الأساليب التكنولوجية الحديثة المطبقة بالجامعة، كما يتم تعريف الطلبة على برنامج الإرشاد ومختلف الجمعيات و النوادي المدرجة تحت قسم الشؤون والأنشطة الطلابية، والعديد من الأنشطة الأخرى ومنها زيارة الى مجمع السيتي سنتر، رياضة الزومبا، بالإضافة الى مشاهدة فيلم في حرم الجامعة.

تجذب جامعة البحرين الطبية طلبة من العديد من الجنسيات المختلفة، والتي تشمل أوروبا و أمريكا الشمالية والشرق الأوسط، لما تمتاز به الجامعة من سمعة مرموقة في مختلف أنحاء العالم.