+A
A-

“البحرين الطبية” تعزز صداقتها مع البيئة

أطلقت الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا – جامعة البحرين الطبية (RCSI Bahrain) مشروع استدامة الحرم الجامعي في سعيها لترسيخ مكانتها على الصعيد المحلي بوصفها حرماً جامعياً رائداً صديقاً للبيئة، حيث تتبنى مبدأ الاستدامة في أعمالها اليومية بهدف تحسين نوعية الحياة في الحرم الجامعي مع مراعاة الحفاظ على البيئة.

ولخلق ثقافة الاستهلاك الواعي تشجع الجامعة الموظفين والطلاب على المشاركة في جميع المراحل من مشروع الاستدامة، والذي بدأ مع إطلاق الجامعة لفعالية الأسبوع الأخضر، والذي شمل سلسلة من المبادرات التي تهدف إلى تعزيز الوعي والثقافة البيئية في الجامعة والذي يأتي في إطار مشروع استدامة الحرم الجامعي الأوسع والأطول مدى.

كما أطلقت الجامعة أيضاً حملة بعنوان “أطفئها” مؤخرا حيث شجعت فيها الطلاب والموظفين على القيام بالدور المنوط بهم في ترشيد استهلاك الطاقة بطرق مختلفة مثل إطفاء الأجهزة الكهربائية عند الانتهاء استخدامها وإطفاء الأنوار في الغرف الفارغة والتأكد من إطفاء كل الأجهزة الذكية والكمبيوترات المحمولة قبل الخروج من الحرم الجامعي.

وتشمل المراحل القادمة مشروعاً للطاقة الشمسية، وتسيير الأعمال بدون أوراق في الجامعة، وتحسين البيئة الخضراء في جميع أنحاء الحرم الجامعي بصورة مستمرة وبما يتماشى مع المستجدات في الجانب البيئي.