+A
A-

منتخبا الرجال والسيدات يشاركان في “3×3”

يغادر منتخبنا الوطني للرجال ومنتخبنا الوطني للسيدات اليوم الأربعاء إلى جزر المالديف للمشاركة في بطولة “آسيا كويست” لكرة السلة 3X3 والتي ستقام خلال الفترة من 6 لغاية 8 سبتمبر المقبل بمشاركة منتخبات عديدة من القارة الآسيوية.

ويتكون الوفد من عضو لجنة المنتخبات حسين مدن والمدرب أحمد القصير واللاعبون لمنتخب الرجال محمد ناصر (المحرق)، محمد سلمان (الرفاع)، علي غدير (الاتحاد)، وسيد محمد حبيب (مدينة عيسى)، ولاعبات منتخب منتخب السيدات سيما علي، حصة أحمد، فاطمة بوشهري وجميلة حسن. وسيتأهل بطل هذه البطولة إلى جولة جدة العالمية في المملكة العربية السعودية والتي ستقام في الفترة من 18 لغاية 19 أكتوبر المقبل.

وخاض المنتخبان (الرجال والسيدات) تدريبات إعدادية جادة بقيادة المدرب أحمد القصير من أجل خوض هذه البطولة وسط حماس منقطع النظير من كل اللاعبين الذين يسعون لتقديم أفضل مالديهم للمشاركة في هذا المحفل الذي يُقام بإشراف وتنظيم من الاتحاد الآسيوي لكرة السلة ووسط إجراءات ونظم معينة، إذ سيتم تسمية كل فريق مشارك بأسماء مدن من نفس الدولة، إذ لن تكون المشاركة بأسم الدولة بالنسبة لكل فريق في البطولة، وسيلعب منتخب الرجال بمسمى فريق (عسكر) ومنتخب السيدات بمسمى فريق (الزلاق).

ويسعى الاتحاد البحريني لكرة السلة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة إلى دعم منافسات ومنتخبات 3X3 سواءً من خلال تنظيم العديد من المسابقات المحلية بالإضافة للمشاركات الدولية للمنتخبات من أجل رفع التصنيف الدولي للبحرين في هذه اللعبة ونشرها بشكل أكبر بين ممارسي كرة السلة في المملكة.