+A
A-

“البحرين للتحمل 13” بطلا للعالم للترايثلون

استطاع متسابقا فريق البحرين للتحمل ١٣ فينشنت لويس ولورين باركر أن يسجلا اسميهما من ذهب وذلك بعد تتويجهما ببطولة العالم للترايثلون والباراترايثلون. وأصبح لويس أول متسابق فرنسي يفوز بلقب بطولة الاتحاد الدولي للترايثلون منذ إطلاق سلسلة العالم للترايثلون بستة سباقات في العام 2009، فيما أصبحت باركر هي بطلة بطولة العالم للبراترايثلون والتي يضمها أيضًا الإتحاد الدولي للترايثلون.

واستطاع لويس أن يفوز بلقب العالم لفئة الأشبال في 2008، فيما أنهى السلسلة عامي 2017 و2018 بالفوز بالسباق الختامي الكبير، ولذلك كان الفوز باللقب من أولوياته الرئيسة هذا العام. وساهم مستواه الثابت هذا الموسم في صدارته للترتيب العام للبطولة، وقد استطاع أن يحقق اللقب بحصوله على مركز بين الخمسة الأوائل في النهائي الكبير.

وقال في هذا السياق وهو يحتفل باللقب: “أنه شعور مذهل، لحد الآن لا أصدق إن هذا حقيقي. إذا استيقظت غدا سأعرف اذا كان هذا حلم أو حقيقة”. وأضاف: “لقد كان سباقًا صعبًا للغاية، لغاية هذه اللحظة أنا لا أستطيع أن أصدق ما جرى. لقد بدت الثلاثة كيلومترات الأخيرة وكأنها عشرة كيلومترات، ولكن الجمهور كان رائعًا، لقد كان والديَ بين الحضور ولذلك ضغطت على نفسي كثيرًا لأحقق هذا الانجاز”. وحقق لويس المركز الخامس، وقد كان ذلك كافيًا لأن يخطف اللقب وذلك بعد منافسة شديدة على المراكز الأولى.

وذكر لويس في هذا الصدد: “لقد سعيت جاهدًا لأن أحافظ على مركزي بين المراكز المتقدمة. لقد كنت أعرف بأن علي أن أحصل على المركز السادس حتى أستطيع أن أحقق اللقب. في اللفتين الأخيرتين انخفض مستواي. أنا سعيد بأنني أنهيت السباق في المركز الخامس؛ لأن ذلك كان كافيًا للفوز بالبطولة. مهما كان لديك في الحياة، لا يمكنك أن تشتري هذا اللقب. يجب عليك العمل بقوة لتحقيقه وإظهار كل طاقتك. التفوق على متسابقين من طينة ماريو مولا وخافيير مارتينيز ليس بالأمر السهل. أنا مسرور للغاية بأن يكون اسمي من بينهم”.

في الأثناء، استطاع زميله في الفريق خافيير غوميز بأن يفوز بالمركز الثالث في الترتيب العام وذلك بعد حصوله على المركز السادس في البطولة. وقال بعد نهاية السباق: “هذه هي المرة الـ 11 التي أنهي في سلسلة بطولة العالم للترايثلون على منصة التتويج (5 ذهبيات، 4 فضة، 2 برونز). لم يكن سباقًا جيدًا بالنسبة لي. لقد شعرت بأنني متوسطا طوال اليوم، ولكنني بذلت كل ما بجهدي للحفاظ على مركزي على المنصة.” من جهة أخرى، استطاعت باركر أن تحقق لقب الباراترايثلون في مشاركتها الأولى هذا العام. وقالت بعد نهاية السباق: “لا أستطيع أن أصف شعوري بعد الفوز بهذا اللقب. أنا سعيدة للغاية. لقد عملت جاهدة جدًا للفوز به والوصول لهذه اللحظة. أنا سعيدة للغاية بأنني جعلت أهلي وأصدقائي فخورين بي للغاية وكذلك فريق البحرين للتحمل 13.” وبهذين اللقبين، وصل عدد ألقاب متسابقي فريق البحرين للتحمل 13 في هذه البطولة إلى 17.